رئيس وزراء البحرين: "الاتحاد الخليجي" ضرورة لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية
رئيس وزراء البحرين: "الاتحاد الخليجي" ضرورة لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصاديةرئيس وزراء البحرين: "الاتحاد الخليجي" ضرورة لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية

رئيس وزراء البحرين: "الاتحاد الخليجي" ضرورة لمواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية

قال الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني،  إن الاتحاد الخليجي هو الهدف الذي لا مناص عنه، وهو ضرورة تفرضها المرحلة لما تموج به من تحديات أمنية واقتصادية وأخطار جسيمة لا يمكن مواجهتها إلا بتقوية التعاون والانتقال به لمرحلة الاتحاد.

جاء هذا في تصريحات له خلال استقباله بقصر القضيبية في العاصمة المنامة اليوم عددًا من السفراء المعتمدين لدى المملكة وجموعًا من المواطنين ورجال الأعمال ورؤساء الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الفكر والصحافة والإعلام والمسؤولين، بحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية.

وبين الأمير أن القمة الخليجية المقبلة في البحرين (المقرر عقدها الشهر القادم) ستكون فاعلة على صعيد التعاون بما يقوي البيت الخليجي ويزيد تماسكه.

وشدد على أنه لا مناص من اتفاق الدول العربية والإسلامية على وحدة الموقف والعمل المشترك تجاه المخاطر والتحديات.

وأوضح أن الأخطار التي تحدق بالأمة كثيرة وكبيرة وما لم يكن قبالها تعاون وتنسيق عربي قوي ستكون آثارها سلبية على صعيد أمن المنطقة واستقرارها.

وكان العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قد دعا إلى انتقال دول الخليج من مرحلة التعاون إلى مرحلة الاتحاد في قمة الرياض ديسمبر/ كانون الأول 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com