شاهد بالفيديو.. لحظة رفع علم الإمارات لأول مرة في الأمم المتحدة
شاهد بالفيديو.. لحظة رفع علم الإمارات لأول مرة في الأمم المتحدةشاهد بالفيديو.. لحظة رفع علم الإمارات لأول مرة في الأمم المتحدة

شاهد بالفيديو.. لحظة رفع علم الإمارات لأول مرة في الأمم المتحدة

ارتفع علم الإمارات بعد الإعلان عن قيام اتحادها في ساحة مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، للمرة الأولى، عام 1971، وهي لحظة يعتبرها الإماراتيّون فاصلة في تاريخ دولتهم.

وبحضور السياسي العراقي عدنان الباجه جي، ممثلا لدولة لإمارات، رفُع العلم على أنغام موسيقى النشيد الوطني، لتصبح ابتداء من العاشر من ديسمبر عام 1971 عضوا فاعلا في الأمم المتحدة.

وعمل الباجه جي وزيرا للدولة في أول حكومة لإمارة أبوظبي، وتولى مهام منصبه في الأول من يوليو عام 1971، قبل أن يعود إلى بلده الأصلي العراق بعد سقوط نظام الرئيس الراحل صدام حسين عام 2003.

يذكر أن أول رفع لعلم الإمارات بعد الإعلان عن قيام الاتحاد كان يوم الثاني من ديسمبر في إمارة دبي على سارية العلم الموجودة في قصر الجميرا، بحضور الراحل المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، وبحضور شيوخ الإمارات العربية المتحدة.

وتحتفل الإمارات كل عام بيوم العلم الوطني في أوائل شهر نوفمبر، وتعم الاحتفلات كافة أنحاء البلاد، من خلال فعاليات مختلفة تشهد تفاعلا كبيرا على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي المدارس والمؤسسات الحكومية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com