تعرّف على أعراس إماراتية باذخة.. أحدها يكلف 2 مليون دولار في ليلة واحدة(صور)
تعرّف على أعراس إماراتية باذخة.. أحدها يكلف 2 مليون دولار في ليلة واحدة(صور)تعرّف على أعراس إماراتية باذخة.. أحدها يكلف 2 مليون دولار في ليلة واحدة(صور)

تعرّف على أعراس إماراتية باذخة.. أحدها يكلف 2 مليون دولار في ليلة واحدة(صور)

تزايدت ظاهرة البهرجة والمبالغات في الأعراس الإماراتية، لدرجة جعلت الكثير منها محل استهجان، لفرط البذخ، والإنفاق المفرط وغير المعقول.

عرس تكلف 2 مليون دولار في ليلة واحدة

سامر قطاط، الذي يعمل منذ 18 عامًا في سوق تنظيم الأعراس الإماراتية، استعرض شيئًا من تجربته قائلا:"أتذكر أنني أشرفت على عرس إماراتي كلَّف صاحبه 7 ملايين درهم (1.9 مليون دولار)".

وعن عرس باذخ آخر يقول قطاط إن شركته حضّرت مرة "كوشة"(المكان المخصص للعروسين) بـ135 ألف درهم (36 ألف دولار) اشترط صاحبها أن يتم تحطيمها بعد انتهاء الحفل، للتأكد من عدم تقليدها، بحسب صحيفة "الإمارات اليوم".

ويلقي قطاط باللائمة على العروس وأهلها في مظاهر البذخ هذه التي يقول إنها تسهم في عزوف كثير من الشبان عن الزواج.

ويقول إن "(الكوشة) التي تختارها العروس وتجبر عليها العريس، قد تبدأ أحيانًا من 150 ألفًا لتبلغ حدود الـ300 ألف درهم، أما كلفة بعض الأعراس فيمكن أن تتراوح ما بين 900 ومليون درهم، وهذا ليس أمرًا يوميًا بقدر ما هو وارد جدًا في الإمارات".

محاربة الظاهرة

وسعياً لمواجهة هذه الظاهرة بدأ جيل من الشباب والمؤسسات الإماراتية العمل على الحد من تكاليف الأعراس وحفلات الزفاف عبر مبادرات أبرزها حفلات الزفاف الجماعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com