السفارة السعودية في أنقرة: إيران تدعم الانقلابيين في اليمن بالصواريخ والخبراء
السفارة السعودية في أنقرة: إيران تدعم الانقلابيين في اليمن بالصواريخ والخبراءالسفارة السعودية في أنقرة: إيران تدعم الانقلابيين في اليمن بالصواريخ والخبراء

السفارة السعودية في أنقرة: إيران تدعم الانقلابيين في اليمن بالصواريخ والخبراء

ذكرت السفارة السعودية في العاصمة التركية أنقرة أن النظام الإيراني لا يزال يدعم الإنقلابيين في اليمن بأسلحة، وصواريخ ارتجاجية، وخبراء عسكريين.

وقالت السفارة في بيان لها بخصوص التطورات في اليمن، "إن ذلك ساهم في زيادة التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة" مضيفة "أن إيران تواصل تدخلها في الشؤون الداخلية للبلدان العربية".

وأشارت إلى قرار مجلس الأمن الدولي ذي الرقم 2216 الهادف إلى إيجاد حل للأزمة اليمنية، وأضافت في هذا الصدد أن الأحداث الجارية في اليمن تعد امتدادًا واضحًا للتدخل الإيراني الذي يهز الاستقرار والأمن في اليمن، ويؤجج المذهبية، وبغية إحباط الجهود الدولية.

وجاء في البيان "لسوء الحظ، فإن النظام الإيراني لا يزال يدعم الانقلابيين بالأسلحة والصواريخ والخبراء العسكريين، وإن هذا الوضع يؤدي لزيادة عدم الاستقرار والتوتر في المنطقة. إن النظام الإيراني الذي يقوم بدعم الانقلابيين وتشجيعهم والتدخل في الشؤون الداخلية، يعتبر سببًا للوضع المأساوي الذي يواجهه الشعب اليمني.

وأردف البيان  "إن الهجمات الموجَّهة من قبل الانقلابيين ضد الحدود السعودية، والصواريخ التي تستهدف مدن المملكة، والاستفزازات التي تهدد النقل والملاحة الدولية، ليس لها أن تحدث لولا وجود دعم وتشجيع من قبل النظام الإيراني".

وفي الوقت الذي تؤكد فيه المملكة العربية السعودية، حقها في حماية سيادتها وأمنها، تدعو المجتمع الدولي للوفاء بمسؤولياته حيال سياسات النظام الإيراني الرامية إلى نشر عدم الاستقرار ومهاجمة بلدان المنطقة، والتدخل في شؤونها الداخلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com