البحرين تؤجل محاكمة نبيل رجب في قضية “بث أخبار كاذبة” والإساءة للتحالف العربي في اليمن

البحرين تؤجل محاكمة نبيل رجب في قضية “بث أخبار كاذبة” والإساءة للتحالف العربي في اليمن

أجلت محكمة بحرينية اليوم الاثنين إلى 15 من ديسبمر المقبل، إصدار الحكم في قضية  الناشط نبيل رجب، الذي يحاكم بتهمة “نشر أخبار كاذبة” و الإساءة للسعودية، عبر “بيانات مغرضة” بشأن التحالف العربي في اليمن.

وقال نشطاء مؤيدون لرجب إن “المحكمة أجلت القضية لانتداب خبير لمعرفة من يُدير حساب نبيل رجب”.

وكانت المحكمة أجلت موعد صدور الحكم الذي كان مقررا له أن يصدر بداية الشهر الجاري، إلى جلسة اليوم (الاثنين)، بناء على طلب محامي رجب.

وحثت أمريكا البحرين على الإفراج عن رجب ملمحة إلى إمكانية حضور ممثل عن السفارة الأمريكية جلسة المحاكمة.

وفي جلسة ماضية، سمحت المحكمة لرجب بالخروج من القفص الزجاجي والتحدث، اذ أكد أن “هذه القضية كيدية ولا يوجد أي دليل، وهناك وعد مسبَّق من جهات أمنية بحفظ القضية”.

وقد دفعت هيئة الدفاع عن رجب من خلال المرافعة بعدم جدية التحريات وبطلانها قانوناً، وعدم جواز التعويل عليها قانوناً كسبب للإدانة.

وتعود تفاصيل القضية -وفقاً لأوراق الدعوى- إلى قيام نبيل رجب من خلال حسابه الخاص، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بنشر وإعادة نشر عدد من التغريدات، اتهم فيها وزارة الداخلية البحرينية بتعذيب السجناء، بمركز الإصلاح والتأهيل بجو.

كما نشر نبيل رجب تغريدات تضمنت الادعاء بعدم شرعية عمليات التحالف العربي في اليمن وخرقها القانون الدولي، وإهانة دول التحالف بوصف تحركها في اليمن بأنه عدوان، وعليه تم استصدار أمرٍ بضبط وإحضار نبيل رجب من النيابة العامة والقبض عليه بحسب صحيفة الوسط البحرينية.