للمرة الثانية خلال شهر.. “طائرة بدون طيار” تُعطل الملاحة الجوية في دبي

للمرة الثانية خلال شهر.. “طائرة بدون طيار” تُعطل الملاحة الجوية في دبي

أغلقت السلطات الإماراتية، المجال الجوي حول مطار دبي الدولي، مساء اليوم السبت، نحو ساعة ونصف الساعة، بسبب نشاط غير مصرح له لطائرة بدون طيار.

وتعد هذه هي المرة الثانية خلال شهر التي يتم فيها إغلاق المجال الجوي حول مطار دبي الدولي، لنفس السبب.

وقالت مطارات دبي في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه تم إغلاق المجال الجوي حول مطار دبي الدولي مساء اليوم من الساعة 19:25 محليًا (15:25 ت.غ) وحتى الساعة 20:49 محليًا (16:49 ت.غ) بسبب نشاط غير مصرح له لطائرة بدون طيار.

وبينت مطارات دبي، أنها تعمل مع أصحاب العلاقة لاستعادة العمليات إلى طبيعتها، والحد من أي إزعاج قد يتسبب للمسافرين. وشددت على عدم السماح باستخدام الطائرات بدون طيار بدون تصريح من السلطات المعنية ومنعها قطعيًا في المناطق المحظورة.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، في تغريدة عبر حسابه على تويتر، عن عودة الحركة الجوية في مطار دبي الدولي إلى وضعها الطبيعي، بعد رصد طائرة بدون طيار (درون) في منطقة الورقاء (بدبي).

وكانت مطارات دبي، قد أعلنت في 28 سبتمبر/ أيلول الماضي، أنه تم إغلاق المجال الجوي حول مطار دبي الدولي، بسبب نشاط غير مصرح له لطائرة بدون طيار، ما أدى إلى تأخير عدد من الرحلات القادمة والمغادرة.

وكذلك أغلق مطار دبي الدولي، مجاله الجوي لمدة 69 دقيقة، في يونيو/ حزيران الماضي، بسبب طائرة بدون طيار، ما أدى إلى تأخير الرحلات الجوية، وتحويل بعضها إلى مطارات أخرى بالدولة.

يُذكر أن الطائرات بدون طيار، لا يُسمح لمشغليها القيام بأي نشاط بدون تصريح أو إذن مسبق من السلطات المعنية في الإمارات، ويُمنع منعاً باتاً أي نشاط في المناطق المحظورة، خاصةً في محيط مسافة خمسة كيلومترات من أي مطار أو منطقة هبوط.