454 مرشحًا يتقدّمون لخوض انتخابات برلمان الكويت
454 مرشحًا يتقدّمون لخوض انتخابات برلمان الكويت454 مرشحًا يتقدّمون لخوض انتخابات برلمان الكويت

454 مرشحًا يتقدّمون لخوض انتخابات برلمان الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، غلق باب الترشح لخوض انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) المقرر إجراؤها في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مبيّنة أن عدد المتقدمين بلغ 454 مرشحًا بينهم 15 امرأة.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في الوزارة.

وشهد الترشح للانتخابات عودة 19 عضوًا من النواب السابقين.

وكانت الإدارة العامة للشؤون القانونية (إدارة شؤون الانتخابات) بوزارة الداخلية أعلنت فتح باب الترشح ابتداءً من 19 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ليتم إغلاقه اليوم الجمعة.

وفي 16 من الشهر الجاري، أصدر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مرسومًا بحل مجلس الأمة المكون من خمسين عضوًا منتخبًا، فضلًا عن 16 من أعضاء الحكومة.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) حينها بأن المرسوم الأميري يأتي في سياق "الظروف الإقليمية الدقيقة، وما استجد منها من تطورات، وما تقتضيه التحديات الأمنية وانعكاساتها المختلفة من ضرورة مواجهتها بقدر ما تحمله من مخاطر ومحاذير؛ الأمر الذي يفرض العودة إلى الشعب مصدر السلطات لاختيار ممثليه".

وتعدّ هذه المرة التاسعة التي يتم فيها حل البرلمان على مدى 40 سنة.

وستكون الانتخابات المزمعة، سابع انتخابات تُجرى في البلاد منذ العام 2006؛ وتأتي في وقت تواجه فيها البلاد ضغوطًا اقتصادية جرّاء التدهور الحاد في أسعار النفط، المصدر الرئيس للدخل؛ الأمر الذي دفعها لاتخاذ قرارات صعبة تضمنت تقليص الدعم عن الوقود، وإلغاء بعض المشروعات التنموية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com