إطلاق صاروخ حوثي باتجاه مكة المكرمة

إطلاق صاروخ حوثي باتجاه مكة المكرمة

أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، يوم الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة.

وقال الناطق الرسمي باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اللواء أحمد عسيري في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية ” إن الصواريخ التي يطلقها الحوثيون من نوع “سكود”، وأن بعض من تدربوا على يد إيران يقومون  بتعديل وقودها لتصل إلى أماكن أبعد”.

وأضاف أن “أعمال الانقلابيين العبثية لم تتوقف منذ بداية عمليات التحالف في اليمن”.

وشدّد عسيري على أن “قوات التحالف متيقظة وتصيب في كل مرة الميليشيات الانقلابية ومن يعاونها بالإحباط”.

وبيّن اللواء السعودي قائلا “أكدنا مرات عدة على أن المملكة ليست جزءا مما يحدث في اليمن.. والحاصل هو انقلاب على حكومة شرعية”.

وأوضح أن “أعمال الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح زادت وتيرتها عندما أعلن عن رغبته بأن تكون حدود المملكة جزءا من المشاورات في اليمن”.

وكانت قيادة التحالف قد قالت في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) قبل ساعات إنها “اعترضت صاروخا باليستيا أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (21:00) من مساء هذا اليوم (الخميس) من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة”.

وأضاف بيان التحالف العربي “تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد، وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق”.

وذكر بيان التحالف أن قواته استهدفت موقع انطلاق الصاروخ الذي أطلقته ميليشيات الحوثيين من الأراضي اليمنية.