وزير سعودي من بيروت: المملكة ستدعم الرئيس الذي يختاره اللبنانيون

وزير سعودي من بيروت: المملكة ستدعم الرئيس الذي يختاره اللبنانيون

المصدر: بيروت - إرم نيوز

أكد وزير الدولة السعودي ثامر السبهان الخميس أن المملكة العربية السعودية ستبدي دعمها الكامل لأي رئيس يتفق عليه الشعب اللبناني، ويعمل لتحقيق مصلحة اللبنانيين.

وشدد الوزير السعودي على أن ”المملكة ترفض التدخل في خصوصيات الدول، ولم تتدخل في اختيار الرئيس اللبناني، وتدعم من يتفق عليه اللبنانيون، بعيداً عن التجاذبات السياسية لإعادة الحياة للمجتمع اللبناني“.

وذكر السبهان، الذي وصل إلى لبنان مساء الخميس، أنه سيلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري إلى جانب عقد لقاءات مع عدد من قادة الأحزاب السياسية في لبنان.

وأكد السبهان أنه سيستثني في زيارته، التي تستمر ليومين، قادة ومسؤولي الأحزاب التي تتصف بالإرهاب وتصنف كأحزاب إرهابية، في إشارة منه إلى جماعة ”حزب الله“ اللبناني.

وأشار الوزير السعودي إلى أن العلاقات بين بلاده ولبنان جيدة، ورغم وجود اختلافات في وجهات النظر إلا أن المملكة لن تبتعد عن لبنان.

وقال السبهان، في حوار متلفز مع ”الحدث“، إن المملكة ”تسعى دائماً لبناء علاقات جيدة مع الدول العربية، فلبنان يعني لنا الكثير، وعلاقتنا به لا يمكن التأثير عليها، ونحن نعمل على بناء استراتيجيات خاصة لتطوير تلك العلاقات“.

وأضاف المسؤول السعودي أن بلاده تسعى إلى الاسهام في إنهاء معاناة اللبنانيين، مشددا على أن الرياض ”تتعامل مع اللبنانيين كشعب واحد بعيداً عن الطائفية والتمييز“.

وختم السبهان حديثه قائلا: نحن نتعاون مع الدولىة اللبنانية كدولة بجميع فئاتها، وسوف نتعامل مع الرئيس الذي يعمل لتحقيق مصلحة اللبنانيين بغض النظر عن هويته“، في إشارة إلى الرئيس المفترض العماد ميشال عون.

يشار إلى أن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام استقبل مساء اليوم، في السراي الحكومي، السبهان بحضور القائم باعمال السفارة السعودية في لبنان وليد البخاري، وجرى عرض للاوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة.

ومن المقرر أن يتلقى السبهان، يوم الجمعة، رؤساء الطوائف ورئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط، ورئيس تيار ”المردة“ النائب سليمان فرنجية، ورئيس حزب ”القوات اللبنانية“ الدكتور سمير جعجع“، وغيرهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com