البحرين تسجن 15متهمًا في قضايا إرهابية وتُسقط جنسيتهم 

البحرين تسجن 15متهمًا في قضايا إرهابية وتُسقط جنسيتهم 

أصدر المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في البحرين، الخميس، أحكاما بالسجن تتراوح بين المؤبد و15 و10 و7 أعوام على 15 متهما في قضايا إرهابية، وقضت بإسقاط جنسيتهم .

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية” بنا” عن رئيس النيابة عيسى الرويعي بنيابة الجرائم الإرهابية قوله إن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة عاقبت المتهمين الأول والثالث والرابع عشر بالسجن المؤبد مع تغريم كل منهم مبلغا وقدره مائتا ألف دينار عما نسب إليهم من تُهم.

وأضاف أن المحكمة عاقبت المتًّهَمَين الثاني والرابع بالسجن مدة 15 سنة عما اسند إليهما من تُهم، والمتَّهَمَين الخامس والسابع و18 بالسجن مدة 10 سنوات عما اسند إليهما من تُهم .

وبحسب الرويعي، قررت المحكمة معاقبة المتهمين السادس والثامن و التاسع والعاشر و11 و13 و15 بالسجن لمدة سبع سنوات عما اسند إليهم من تُهم.

وقال إنه وجّهت للمتهمين تهم تتعلق بتأسيس جماعة والانضمام إليها وتمويل الإرهاب وإحداث تفجير ووضع أجسام محاكيه لأشكال المتفجرات والحرق تنفيذا لغرض إرهابي وجنح التجمهر والشغب وحيازة عبوات قابلة للاشتعال”.

وأضاف الرويعي، أن للمتهمين حق الطعن على الحكم الصادر أمام محكمة الاستئناف في المواعيد المقررة قانوناً إذا قامت أسباب قانونية تحمل لذلك، كما يسمح النظام القضائي البحريني من بعد مرحلة الطعن أمام الاستئناف الطعن أمام محكمة التمييز وهي من الضمانات القانونية المكفولة لأي مُتهم.