رئيس هيئة الأركان السعودي يزور الجزائر

رئيس هيئة الأركان السعودي يزور الجزائر

بدأ رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، الفريق أول ركن عبد الرحمن بن صالح البنيان الأحد، بزيارة إلى الجزائر تدوم يومين ويبحث من خلالها التعاون الثنائي وقضايا راهنة تشكل اهتماما مشتركا للبلدين.

وقال بيان لوزارة الدفاع الجزائرية إن “نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح، استقبل بالجزائر رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية الفريق أول ركن عبد الرحمان بن صالح البنيان، على رأس وفد عسكري مهم في زيارة إلى البلاد”.

وأضاف البيان أنه “بعد مراسم الاستقبال الرسمية أجرى الطرفان محادثات ثنائية تناولت حالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه إلى مجالات اهتمام تخدم المصالح المشتركة للبلدين”.

وتابع البيان الجزائري أن “هذا التعاون يسعى من خلاله الطرفان إلى توثيق العلاقات الأخوية بما يتوافق مع الإرادة السياسية لقائدي البلدين وتوجيهاتهما الرامية إلى إعطاء العلاقات الثنائية في جميع المجالات بعدها المستحق للارتقاء بها إلى مستوى التطلعات المشتركة”.

ووفق المصدر ذاته “عكف الطرفان على تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا الراهنة بحضور ضباط ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي وأعضاء الوفد السعودي”.

ولم يوضح البيان طبيعة القضايا التي تناولها الجانبان بالبحث.

وكانت وزارة الدفاع الجزائرية أعلنت أن زيارة قائد أركان القوات المسلحة السعودية جاءت بدعوة من نظيره الجزائري.

وتعد زيارة رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية هي الثانية لمسؤول عسكري خليجي كبير إلى الجزائر في ظرف أيام، بعد زيارة مماثلة لرئيس أركان الجيش القطري الفريق الركن غانم بن شاهين الغانم، في العاشر من الشهر الجاري، بحث خلالها مع المسؤولين العسكريين الجزائريين التعاون الثنائي وقضايا راهنة، وفق وزارة الدفاع الجزائرية.