لقاء الجبير وكيري..إدانة لخرق الحوثيّين للهدنة وحديث عن إصلاح "جاستا"
لقاء الجبير وكيري..إدانة لخرق الحوثيّين للهدنة وحديث عن إصلاح "جاستا"لقاء الجبير وكيري..إدانة لخرق الحوثيّين للهدنة وحديث عن إصلاح "جاستا"

لقاء الجبير وكيري..إدانة لخرق الحوثيّين للهدنة وحديث عن إصلاح "جاستا"

شدد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، يوم الخميس، على أن من حق السعودية حماية حدودها ومواطنيها من أي هجمات، مضيفا في مؤتمر صحافي مع نظيره الأمريكي جون كيري، أن الميليشيات تصعد في انتهاكاتها رغم وقف إطلاق النار.

وحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  الحوثيين في اليمن على احترام وقف إطلاق النار وقال إن السعودية لها الحق في وقف هجمات الصواريخ مثل الهجوم الذي قال إنه أودى بحياة اثنين من المدنيين السعوديين.

وتابع كيري قائلاً: "إننا ننتظر من الحوثيين الالتزام بالهدنة في اليمن، مؤكداً أنه من الواضح التزام السعودية بوقف إطلاق النار، داعياً ميليشيات الحوثي إلى سحب قواتها وصواريخها"، بحسب رويترز.

وفي تصريحات بعد اجتماعه بنظيره السعودي عادل الجبير قال كيري إن الوزيرين بحثا سبل "إصلاح" قانون العدالة ضد رعاة "الإرهاب" المعروف اختصارا باسم "جاستا" والذي يمنح استثناء من مبدأ الحصانة السيادية في حالات الإرهاب" التي تقع على الأراضي الأمريكية مما يمهد الطريق أمام رفع دعاوى قضائية ضد الحكومة السعودية طلبا لتعويضات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com