بعد يومين من فتح التسجيل.. 132مرشحًا بانتخابات برلمان الكويت

بعد يومين من فتح التسجيل.. 132مرشحًا بانتخابات برلمان الكويت

المصدر: الكويت – إرم نيوز

بلغ عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) 132 مرشحا بينهم 31 نائبا ووزيرا سابقا، في أول يومين من فتح باب الترشح، للسباق المقرر في 26 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وحسب بيان للإدارة العامة للانتخابات الكويتية، الخميس، فإن 61 شخصا، بينهم 4 نساء، و11 نائبا سابقا، تقدموا بأوراق ترشحهم، وهو اليوم الثاني لفتح باب التسجيل.

وبذلك يصبح مجموع المترشحين على مدار اليوم الخميس، وأمس الأربعاء، 132 شخصا، بينهم 31 نائبا ووزيرا سابقا، وفق بيانات إدارة الانتخابات.

وينتظر أن يرتفع العدد خلال فترة الترشح التي انطلقت أمس، وتمتد حتى 28 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

والأحد الماضي، أصدر أمير الكويت مرسوما بحل مجلس الأمة المكون من خمسين عضوا منتخبا، فضلا عن 16 من أعضاء الحكومة.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) حينها بأن المرسوم الأميري يأتي في سياق ”الظروف الإقليمية الدقيقة، وما استجد منها من تطورات، وما تقتضيه التحديات الأمنية وانعكاساتها المختلفة من ضرورة مواجهتها بقدر ما تحمله من مخاطر ومحاذير؛ الأمر الذي يفرض العودة إلى الشعب مصدر السلطات لاختيار ممثليه“.

وتعد هذه المرة التاسعة التي يتم فيها حل البرلمان على مدى 40 سنة.

وستكون الانتخابات المزمعة سابع انتخابات تُجرى في البلاد منذ عام 2006؛ وتأتي في وقت تواجه فيها البلاد ضغوطا اقتصادية جراء التدهور الحاد في أسعار النفط، المصدر الرئيس للدخل؛ الأمر الذي دفعها لاتخاذ قرارات صعبة تضمنت تقليص الدعم عن الوقود، وإلغاء بعض المشروعات التنموية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com