الإمارات.. السجن 5 سنوات لتركي أدين بمقاومة الأمن والافتراء على "رموز الدولة"
الإمارات.. السجن 5 سنوات لتركي أدين بمقاومة الأمن والافتراء على "رموز الدولة"الإمارات.. السجن 5 سنوات لتركي أدين بمقاومة الأمن والافتراء على "رموز الدولة"

الإمارات.. السجن 5 سنوات لتركي أدين بمقاومة الأمن والافتراء على "رموز الدولة"

حكمت محكمة جنايات أبوظبي، في جلستها المنعقدة اليوم الخميس، على مواطن تركي بالسجن 5 سنوات وبغرامة 50 ألف درهم، بعد إدانته بتهم بمقاومة وتهديد رجال الأمن في جمارك أبوظبي، والتلفظ بافتراءات على بعض رموز الدولة.

وكان المواطن التركي قد قاوم وهدد رجال الأمن وتلفظ بافتراءات على رموز الدولة، حيث أفاد شاهد الإثبات الأول (موظف جمارك أبوظبي) أمام هيئة المحكمة، أنه أثناء تأديته واجبه الوظيفي في مطار أبوظبي، قام بتفتيش أغراض المتهم، ولكن فوجئ بصياح الأخير بصوت مرتفع بلغة أجنبية لا يجيدها، ما دفعه إلى التوجه إلى المناوب لإخباره بالأمر، وعندما حضر، أخبره بأن ما يقوم به المفتش يعد إجراء قانونيا، طالبا من المفتش إكمال التفتيش ولكن المتهم أبدى اعتراضه مرة أخرى، فتوجه إلى المناوب وحضر معه وطلب منه التوجه إلى مكتبه.

وبين شاهد الإثبات الثاني (الموظف المناوب) أنه أثناء تأدية عمله كمناوب في جمارك أبوظبي، حضر مفتش الجمارك وأبلغه عن مسافر يعرقل قيامه بإجراءات التفتيش، فذهب معه إلى المسافر وتحدث معه باللغة الانجليزية واستفسر عن سبب رفضه ذلك، فتبسم في وجهه وعبر عن عدم اعتراضه، فطلب من الموظف إكمال عمله، إلا أنه عاد وأبلغه بأن المتهم يرفض إتمام إجراءات التفتيش فتوجه معه مرة أخرى، واصطحب المتهم إلى مكتبه لكي يشرح له القواعد والأنظمة المتبعة في جمارك أبوظبي، ولكن خلال التوجه إلى المكتب قال: "أنا أعرف ما هي المشكلة، وهي أنني تركي الجنسية وقادم من تركيا، ورموز الدولة بالإمارات لا يحبون أردوغان وشخصيات بلدي السياسية".

وأضاف: "قمت على الفور بإبلاغ رجال الأمن عن الواقعة، واقتدناه إلى أحد المكاتب، وهناك قام بتهديدنا وقال لنا "سوف تذهبون إلى تركيا وسوف أريكم ماذا سأفعل بكم"، موضحا أن المتهم كان في حالة هيجان ويصفع وجهه بيديه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com