إيران تفرج عن المُحرّض على إحراق السفارة السعودية (صور)
إيران تفرج عن المُحرّض على إحراق السفارة السعودية (صور)إيران تفرج عن المُحرّض على إحراق السفارة السعودية (صور)

إيران تفرج عن المُحرّض على إحراق السفارة السعودية (صور)

أطلقت سلطات الأمن الإيرانية، سراح رجل الدين المتشدد حسن كرد ميهن، المحرّض على اقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران، مطلع يناير/ كانون الثاني.

وأفاد موقع "إصلاحات نيوز" التابع للتيار الإصلاحي في إيران، اليوم الإثنين، بأن المتشدد حسن كرد ميهن، المحرّض الأول على استهداف السفارة السعودية في طهران، أُفرج عنه الثلاثاء الماضي، لتمكينه من إحياء يوم العاشر من شهر محرم".

ونقل الموقع عن مصادر قضائية إيرانية قولها إن "الإفراج عن ميهن جاء بكفالة"، مضيفة أن "المحكمة الجزائية المختصة برجال الدين لا تزال تتعامل مع قضية حسن كرد ميهن، وستصدر حكماً بشأن الاتهامات الموجهة إليه بتحريض الناس على اقتحام السفارة السعودية".

وعقدت محكمة إيرانية في طهران، في 18 من يوليو/تموز الماضي، الجلسة الأولى لمحاكمة نحو 21 إيرانيًا من أصل 48 متهمين باقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران.

وأعلنت إيران في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران حسن كرد ميهن، وهو هجوم جاء على خلفية إعدام السعودية رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد اتهامه وآخرين بالإرهاب.

وطالب الرئيس الإيراني حسن روحاني، بتحقيق "عاجل وشفاف" في الاعتداءات على البعثات الدبلوماسية السعودية، مشددًا على أنه ينبغي تقديم الجناة للعدالة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com