إيران تنتقد الموقف التركي الداعم لاستعادة الإمارات جزرها المحتلة
إيران تنتقد الموقف التركي الداعم لاستعادة الإمارات جزرها المحتلةإيران تنتقد الموقف التركي الداعم لاستعادة الإمارات جزرها المحتلة

إيران تنتقد الموقف التركي الداعم لاستعادة الإمارات جزرها المحتلة

انتقدت الخارجية الإيرانية، الأحد، موقف الحكومة التركية الداعم لدولة لإمارات العربية المتحدة باستعادة جزرها الثلاث المحتلة من قبل طهران وهي (طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى).

ونقلت صحيفة "آرمان امروز" الإصلاحية عن مصدر بالخارجية قوله، دون الكشف عن هويته، إن "موقف أنقرة وتضامنها مع الإمارات بشأن الجزر الإيرانية الثلاث مثال للتدخل في شؤون الدول الأخرى".

وجدّد المصدر الإيراني موقف بلاده الرافض للتفاوض مع الإمارات عبر المحاكم الدولية بشأن الجزر الثلاث المحتلة من قبل طهران، مؤكدًا أن "هذه الجزر جزء لا يتجزأ من الأراضي الإيرانية".

وكان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أعرب عن شكر بلاده لموقف تركيا ووقوفها مع الإمارات حول إعادة الجزرة المحتلة من قبل طهران، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين آل نهيان ونظيره التركي جاويش أوغلو خلال زيارة وزير خارجية الإمارات إلى أنقرة.

وفرضت إيران سيطرتها واحتلالها للجزر الإماراتية الثلاثة في عام 1971، عشية إعلان استقلال وقيام دولة الإمارات في 2 ديسمبر من العام ذاته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com