إسرائيل تسعى إلى تشييد جزر اصطناعية

إسرائيل تسعى إلى تشييد جزر اصطناعية

ألمح موقع إخباري إسرائيلي، إلى أن إسرائيل تفكّر بتشييد جزر اصطناعية، على غرار تلك التي اشتهرت بها دولتا الإمارات وقطر، واستطاعتا من خلالها توسعة أراضيهما.

وكثيرًا ما سمع الإسرائيليون أنباء عن قرب تشييد جزيرة اصطناعية في البحر أمام السواحل الإسرائيلية، من أجل بناء مطار ضخم وحديث عليها.

وكشف موقع القناة العاشرة الإسرائيلية (nana10) أن هناك خططًا جاهزة بالفعل، لإنشاء مثل هذه الجزيرة، إلا أنه رأى أن هذا الأمر لا يزال ضربًا من الخيال، ومن غير الواضح متى يتحقق.

وأشار الموقع، إلى أن هناك الكثير من الدول اختارت توسيع أراضيها عبر إنشاء مثل هذه الجزر الاصطناعية على أشرطة من الرمال في البحر، بل إن الأمر لا يقتصر فقط على الدول، حيث هناك عدد غير قليل من الأشخاص يبنون لأنفسهم جزر أحلامهم الخاصة.

وتابع الموقع، أن هذه الجزر قد تكون الحل الأمثل للازدحام المتزايد في المدن، وقد تكون علاجًا لغلاء المعيشة، كما أنها تعتبر مجالًا للاستثمار العقاري المرموق لقائمة أثرياء إسرائيل.

وأوضح أنه سيكون على سكان هذه الجزر الاستعداد لاستبدال السيارة بالقارب، لأن هذا سيحدث في المستقبل غير البعيد، وسيعيش كثيرون في المدن التي تبنى على الماء.

وقال الموقع إن هذا الاتجاه بدأ حقًا في بداية القرن العشرين، لكنه في تطور مستمر منذ بداية الألفية، وقد بنت الإمارات وقطر جزرًا اصطناعية لأصحاب الملايين فقط، وبنت إمارة دبي جزيرة النخلة الشهيرة التي أصبحت رمزًا تجاريًا لدول الخليج.