معاقبة سائحين سعوديين بسبب تناول المخدرات بفندق في دبي

معاقبة سائحين سعوديين بسبب تناول المخدرات بفندق في دبي

أصدرت محكمة الدرجة الأولى في دولة الإمارات، حكمًا بالسجن على 3 سياح سعوديين، بعدما تم إلقاء القبض عليهم في شقة فندقية في دبي، وبحوزتهم مخدرات.

وقالت صحيفة “خليج تايمز”، إن اثنين من السياح تم الحكم عليهما بالسجن لمدة 4 سنوات، في حين حُكم على الثالث بالسجن 3 أشهر، لتناوله مواد تؤثر على العقل.

وتتراوح أعمار السياح الثلاثة، ما بين 22 و25 و19 عامًا، كما حُكم عليهم بالترحيل من الإمارات، عقب قضاء فترة عقوبتهم.

ووفقًا لسجلات النيابة، قامت شرطة مكافحة المخدرات بالقبض عليهم عقب مداهمة شقتهم في منطقة “البرشاء”، وتم ضبط كمية من مخدر الحشيش بلغت كميتها 41.5 غرام.

وأشارت الصحيفة، إلى أن المتهمين أنكروا حيازة وتعاطي المخدرات للاستخدام الشخصي، فيما قال أحد الضباط أثناء التحقيق: “عقب التحقق من الأمر، حصلنا على إذن من النيابة بالتفتيش والقبض عليهم”.

وفي الثانية مساءً من يوم 13 يوليو، قام ملازم برفقة ضباط شرطة من مكافحة المخدرات، بالتوجه إلى الفندق في منطقة البرشاء، وأضاف الضابط: “بعد مداهمة الشقة الفندقية، عثرنا على اثنين من المتهمين في القاعة الرئيسة للشقة، كما كان هناك سعوديون آخرون، وبرفقهتم سيدات مغربيات”.

وشهد ضابط قائلًا: “عثرنا على المتهم الثاني في إحدى الغرف، وبحوزته ثلاث سجائر يشتبه في احتوائها على مخدر الحشيش، بالإضافة إلى كيس يحتوي على مادة مشبوهة”.

وقال المتهم الذي يبلغ 22 عامًا، إن المخدرات تخصه، كما اعترف باقي المتهمين إلى الضباط بأنهم تناولوا المخدرات عن طيب خاطر.

وقال المدعي العام، “جميع تحاليل المخدرات التي أجريت للمتهمين كانت إيجابية، وتشير إلى تعاطيهم للحشيش”.

وأمرت المحكمة بمصادرة المخدرات المضبوطة، كما يجوز الطعن على الحكم.