بالفيديو.. لحظة قصف المدمرة الأمريكية مواقع للحوثيين في اليمن‎
بالفيديو.. لحظة قصف المدمرة الأمريكية مواقع للحوثيين في اليمن‎بالفيديو.. لحظة قصف المدمرة الأمريكية مواقع للحوثيين في اليمن‎

بالفيديو.. لحظة قصف المدمرة الأمريكية مواقع للحوثيين في اليمن‎

أظهر مقطع مصو بثه البنتاغون، اليوم الخميس، اللحظات الأولى لقصف المدمرة الأمريكية مواقع للحوثيين في اليمن، رداً على هجوم صاروخي شنه الحوثيون قبلها بساعات.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الجيش الأمريكي شن، اليوم الخميس، ضربات بصواريخ كروز على 3 مواقع رادار ساحلية في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين الموالين لإيران في اليمن ردا على هجمات صاروخية فاشلة هذا الأسبوع على مدمرة للبحرية الأمريكية.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بيتر كوك: "هذه الضربات المحدودة للدفاع عن النفس نفذت لحماية أفراد جيشنا وسفننا وحرية الملاحة في هذا الممر الملاحي المهم".

وأضاف: "تلك الضربات لا تتصل بالصراع الأوسع في اليمن، والولايات المتحدة تواصل تشجيع جميع أطراف الصراع اليمني على الالتزام بوقف الاقتتال والسعي للتوصل إلى حل سياسي".

وقال مسؤول أمريكي إن 3 مناطق في اليمن شهدت استهدافاً للرادارات التي كانت فيها، وهي قرب رأس عيسى وإلى الشمال من المخا وقرب الخوخة، فيما ذكرت مصادر بحرية أن مواقع أخرى ضربت في منطقة الضباب بمحافظة تعز وهي منطقة نائية مطلة على مضيق باب المندب مشهورة بالصيد والتهريب.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com