رئيس الأركان السعودي يبحث مع نظيره الموريتاني تعزيز التعاون العسكري

رئيس الأركان السعودي يبحث مع نظيره الموريتاني تعزيز التعاون العسكري

أكد مصدر رسمي أن مباحثات جرت اليوم الخميس بين رئيس الأركان العامة للجيوش بموريتانيا الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد بنواكشوط مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، الفريق أول الركن عبد الرحمن ولد صالح البنيان .

وأوضح المصدر أن المباحثات تناولت مشروع اتفاقية التعاون الحربي والدفاعي بين موريتانيا والسعودية، المزمع توقيعها بين البلدين.

وفي 26 سبتمبر/أيلول الماضي، وافق مجلس الوزراء السعودي على إجراء مباحثات مع موريتانيا حول مشروع اتفاقية بين البلدين في المجال العسكري.

واستنادا إلى برقية نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، آنذاك، فوض مجلس الوزراء السعودي ولي ولي العهد وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، أو من ينوب عنه، بالتباحث مع الجانب الموريتاني، والتوقيع على الاتفاقية، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة للاتفاقية لاستكمال الإجراءات النظامية بشأنها.

وجرت المباحثات، الخميس، بمقر قيادة أركان الجيوش الموريتانية بالعاصمة نواكشوط، وحضرها عدد من كبار قادة المؤسسة العسكرية في البلدين.

وكانت موريتانيا أعلنت مساندتها لعاصفة الحزم السعودية ضد الحوثيين الذين انقلبوا على الشرعية في اليمن.

وتأتي الزيارة، التي تدوم يومين، في إطار سعي البلدين إلى تعزيز التعاون العسكري في مجالات التكوين وتبادل الخبرة ومحاربة الارهاب وتبادل المعلومات الاستخباراتية.