سلطنة عمان ترفع أسعار الكهرباء لكبار المستهلكين
سلطنة عمان ترفع أسعار الكهرباء لكبار المستهلكينسلطنة عمان ترفع أسعار الكهرباء لكبار المستهلكين

سلطنة عمان ترفع أسعار الكهرباء لكبار المستهلكين

قال مسؤول اليوم الأربعاء إن سلطنة عمان سترفع أسعار الكهرباء لكبار المستهلكين في الحكومة والقطاعين التجاري والصناعي اعتبارا من مطلع العام المقبل.

وستعتمد الأسعار الجديدة على طبيعة المستهلكين وما إذا كانوا يستخدمون الكهرباء خارج ساعات الذروة، وستخضع رسوم الكهرباء لمراجعة سنوية ويجري إعلانها في نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وقال المدير التنفيذي لهيئة تنظيم الكهرباء في السلطنة قيس الزكواني للصحفيين إن كل المستهلكين من الحكومة والقطاعين التجاري والصناعي الذين لا يقل حجم استهلاكهم السنوي عن 150 ميجاوات سيدفعون تعريفة أعلى مضيفا أن الإجراء من المتوقع أن يستهدف مبدئيا عشرة آلاف مستهلك.

وقال الزكواني إن هذه الشريحة تمثل واحدا بالمئة من إجمالي المستهلكين في السلطنة لكنهم يستهلكون 30 بالمئة من الإمدادات.

وأضاف أن هذه المجموعة من المستهلكين تحصل على نحو 20 بالمئة من الدعم الحكومي الموجه لتوليد الكهرباء سنويا ومن ثم فإن الأسعار الجديدة من المتوقع أن توفر 100 مليون ريال (260 مليون دولار) في العام الواحد.

يأتي ذلك تزامناً مع إعلان وزارة النفط والغاز في سلطنة عمان، اليوم الأربعاء، أنها طرحت 4 مناطق للتنقيب عن النفط والغاز مع تقديم العطاءات في الفترة بين 23 أكتوبر/ تشرين الأول و15 فبراير/ شباط من العام المقبل.

وتسعى عمان لتعزيز الأوضاع المالية للبلاد مع تقلص الإيرادات جراء تدني أسعار النفط.

وتقلص سلطنة عمان الدعم الحكومي منذ العام الماضي كما تستحدث سياسات تقشف أخرى لتقليص عجز الموازنة الذي بلغ 4.02 مليار ريال في الأشهر السبعة الأولى من 2016 ارتفاعا من 2.39 مليار ريال قبل عام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com