الحوثي يدعو جنوده للنفير العام نحو الحدود السعودية
الحوثي يدعو جنوده للنفير العام نحو الحدود السعوديةالحوثي يدعو جنوده للنفير العام نحو الحدود السعودية

الحوثي يدعو جنوده للنفير العام نحو الحدود السعودية

دعا عبدالملك الحوثي زعيم جماعة الحوثيين، اليوم الأحد، إلى ما أسماه "النفير العام"، وذلك غداة الهجوم الذي استهدف مجلس عزاء في الصالة الكبرى بالعاصمة اليمنية صنعاء أمس السبت.

وجدد الحوثي اتهامه للولايات المتحدة والتحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في تنفيذ الهجوم على صالة العزاء.

وقال الحوثي، في كلمة متلفزة، بمناسبة ذكرى عاشوراء: "علينا التحرك إلى جبهات الحدود السعودية وفي كل الجبهات الداخلية للأخذ بالثأر"، على حد تعبيره.

ووجه الحوثي حديثه إلى اليمنيين، قائلاً: "علينا أن ننفر على كل المستويات، علينا أن نأخذ بثأرنا لنكون رجالا وأحراراً، إذا تخلفنا لن يسامحنا التاريخ ولن تسامحنا الأجيال، وإذا كنا عند مستوى التحدي فسنكون فخرا للأجيال ونحوز الشرف أمام الله وأمام أجيالنا وأمام أنفسنا وأسرنا وأهالينا".

وأضاف: "علينا أن نتحرك إلى الجبهات، في جبهات الحدود، وفي كل الجبهات، والأخذ بالثأر"، على حد وصفه.

من جهتها، نفت قيادة التحالف العربي تنفيذ أية طلعات جوية في مكان التفجير، داعياً إلى التفكير بأسباب أخرى تقف وراء وقوعه.

وجددت قيادة التحالف العربي، تأكيدها أن "لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية، وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر".

وقدمت قيادة التحالف عزاءها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في تفجير القاعة الكبرى بصنعاء، واصفة الحادثة بـ”المؤسفة والمؤلمة”، وأعلنت مباشرة التحقيق لكشف ملابسات التفجير.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com