وزير يمني: سفينتان إيرانيتان توغلتا في مياهنا الإقليمية – إرم نيوز‬‎

وزير يمني: سفينتان إيرانيتان توغلتا في مياهنا الإقليمية

وزير يمني: سفينتان إيرانيتان توغلتا في مياهنا الإقليمية
CORRECTING NAME OF THE GULF IN IPTC Members of Iran's elite Revolutionary Guard show their skills in attacking a naval vessel during military exercises in the Gulf on April 22, 2010. Iran's elite Revolutionary Guards launched a new "ultra-fast" boat capable of causing high destruction after testing it in a key oil supply route, at the start of a three-day military drill. AFP PHOTO/FARS NEWS/MEHDI MARIZAD (Photo credit should read MEHDI MARIZAD/AFP/Getty Images)

المصدر: حضرموت - إرم نيوز

أعلن وزير الثروة السمكية اليمني فهد كفاين أن سفينتين إيرانيتين توغلتا في المياه الإقليمية لبلاده، وذلك للمرة الثانية خلال أشهر.

وقال كفاين في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”توغلت سفن إيرانية في المياه اليمنية للمرة الثانية خلال أشهر، وبطريقة استفزازية اقتربت سفينتان بأقل من 5 أميال من جزيرتي ”عبدالكوري“ و“سحمة“ جنوب غرب محافظة ”أرخبيل سقطرى“، الواقعة على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الإفريقي بالقرب من خليج عدن“، دون أن يذكر أي تاريخ بعينه لهذه الحادثة.

وأضاف: ”هذا تعد صارخ على المياه اليمنية ومخالفة صريحة للقانون الدولي، وممارسة الاصطياد غير القانوني والإضرار بالثروة البحرية“، وفقاً للأناضول.

ولفت إلى أنه سبق للسفن الإيرانية ”ممارسة هذا الاعتداء في المنطقة، وكان آخرها قبل 6 أشهر، حين توغلت 7 سفن على متنها 107 إيرانيين بالقرب من جزيرة سقطرى ودخولها مرفأ مديرية ”حديبو“.

وأشار إلى أنه تم حينها التحفظ عليها ومن فيها، مؤكداً أن الوزراة سبق وأن حذرت من استغلال الظرف الذي يمر به البلد في الاعتداء على الثروة السمكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com