الكويت تفرج عن الكاتبة سارة الدريس بكفالة بعد اعتقالها بتهمة ”الإساءة للذات الأميرية“ – إرم نيوز‬‎

الكويت تفرج عن الكاتبة سارة الدريس بكفالة بعد اعتقالها بتهمة ”الإساءة للذات الأميرية“

الكويت تفرج عن الكاتبة سارة الدريس بكفالة بعد اعتقالها بتهمة ”الإساءة للذات الأميرية“

المصدر: الكويت- إرم نيوز

أخلت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الخميس، سبيل الكاتبة والمغردة الكويتية سارة الدريس، بكفالة مالية بلغت 15.5 ألف دولار أمريكي، في أولى جلسات محاكمتها بتهمة ”الإساءة للذات الأميرية“، حسب مصادر قضائية مطلعة.

وأوضحت مصادر مطلعة أن المحكمة قررت في ختام جلسة عقدتها اليوم إخلاء سبيل ”الدريس“ بكفالة مالية مع منعها من السفر، وتأجيل نظر القضية المتهمة فيها إلى 27 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

ولم يتسن على الفور التأكد بشأن ما إذا كان قد تم إطلاق سراح ”الدريس“ من محبسها بالفعل بعد قرار النيابة أم لا، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مسؤول كويتي معني بالأمر.

وكانت النيابة العامة الكويتية، قررت في 26 سبتمبر/أيلول الماضي، احتجاز ”الدريس“، 21 يومًا، على ذمة التحقيق معها في اتهامها بـ ”الإساءة للذات الأميرية“ (الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح)، وذلك بعد يوم من تسليمها نفسها، بعد صدور أمر ضبط وإحضار بحقها من النيابة العامة التي حققت معها، حيث أنكرت التهم المسندة إليها.

وعقب إصدار أمر إلقاء القبض عليها، كتبت ”الدريس“، في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي ”تويتر“، ”لست من دعاة التخريب، ولست داعية لهدم، كل ما كنت أتمناه أن يكون وطني في الصدارة، وأن تكون الكويت أجمل وطن في العالم“.

وفي 29 سبتمبر/أيلول الماضي، تقرر إحالتها إلى محكمة الجنايات التي عقدت بدورها أولى جلسات المحاكمة اليوم.

وتأتي هذه المحاكمة على خلفية سلسلة تغريدات بثتها ”الدريس“ في السابع من الشهر الماضي، عبر ”تويتر“، واستنكرت خلالها من يوجهون لها دعوات بـ“التوبة“ كلما غردت بشيء، وذلك منذ الإفراج عنها بـ“عفو أميري“ في 7 أغسطس/ آب 2013 بعد حبس لنحو شهر بتهمة ”الإساءة“ للأمير.

ووصفت أصحاب هذه الدعوات بـ“السذج“، قبل أن تورد لفظًا آخرًا مسيئًا، فسره البعض بأنه موجه لأمير البلاد، لكن الكاتبه نفت ذلك، وأكدت أنها قصدت به من وصفتهم بـ“السذج“.

وسبق أن قضت محاكم كويتية على عدد من النشطاء المعارضين والنواب السابقين بأحكام متفاوتة بتهمة ”الإساءة للذات الأميرية“ خلال الأشهر القليلة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com