طهران تنفي وأمريكا تؤكد: الحوثيون هاجموا السفينة الإماراتية بصواريخ إيرانية
طهران تنفي وأمريكا تؤكد: الحوثيون هاجموا السفينة الإماراتية بصواريخ إيرانيةطهران تنفي وأمريكا تؤكد: الحوثيون هاجموا السفينة الإماراتية بصواريخ إيرانية

طهران تنفي وأمريكا تؤكد: الحوثيون هاجموا السفينة الإماراتية بصواريخ إيرانية

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الأربعاء، استخدام مليشيات الحوثيين في اليمن صواريخ إيرانية لمهاجمة سفينة مساعدات إماراتية في باب المندب قبالة سواحل “المخا”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، بينها قناة "فوكس نيوز"، نقلت عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية قوله، إن"الصواريخ التي استخدمها المتمردون الحوثيون في اليمن لمهاجمة سفينة المساعدات الإماراتية صواريخ إيرانية الصنع".

ويستخدم الحوثيون، صواريخ إيرانية الصنع لقصف مواقع تابعة للقوات السعودية التي تقود تحالفًا عربيًا منذ العام الماضي لاستعادة الشرعية وبسط الأمن في البلاد بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وكانت وكالة الأنباء الاماراتية، بثت صورًا أظهرت أن حمولة السفينية الإماراتية هي مساعدات غذائية وإنسانية كانت على متنها، فيما قالت وزارة خارجية الإمارات، أنها سفينة مدنية تساهم في نقل المساعدات والجرحى اليمنيين و نقل الركاب.

وأكدت الخارجية الإماراتية، أن "السفينة ليست مسلحة وليس لها أي نوع من الحماية العسكرية، وتستخدم الممر الدولي المائي في باب المندب كباقي السفن المدنية والتجارية، وتقوم برحلات اعتيادية إلى عدن منذ عام، وأن طاقم السفينة من المدنيين بالكامل".

بدوره، أدان مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة بشدة “الهجوم على سفينة دولة الإمارات العربية المتحدة قرب باب المندب”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com