نواب كويتيون يعلنون انتهاء أزمة البنزين في البلاد – إرم نيوز‬‎

نواب كويتيون يعلنون انتهاء أزمة البنزين في البلاد

نواب كويتيون يعلنون انتهاء أزمة البنزين في البلاد

المصدر: الكويت – إرم نيوز

 أعلن عدد من النواب في مجلس الأمة الكويتي، انتهاء أزمة البنزين بالاتفاق على تحرير الأسعار وصرف 75 لترا دون مقابل شهريا لكل مواطن يحمل رخصة قيادة.

وقال رئيس مجلس الأمة (البرلمان) الكويتي مرزوق الغانم إنه تم الاتفاق مع الحكومة في الاجتماع الذي عقد اليوم الأربعاء، على منح كل مواطن يحمل رخصة قيادة 75 لتر بنزين مجانا شهريا.

يأتي هذا القرار تعويضا للمواطنين عن رفع سعر البنزين الذي أعلنته الحكومة في أول أغسطس آب بنسب تصل إلى 80% اعتباراً من أول سبتمبر أيلول في خطوة تهدف إلى مواجهة التداعيات الناجمة عن هبوط أسعار النفط.

من جانبه ، أكد النائب منصور الظفيري، على أن ”الاتفاق الذي تم بين السلطتين كان دعما للمواطنين، فقد اتفقنا مع الحكومة على تحرير أسعار البنزين وإعطاء 75 لترا دون مقابل شهريا لكل مواطن كويتي يحمل إجازة قيادة صالحة“.

وأضاف، أن المجلس سيراقب الأسعار وارتفاعها، مطالبا وزير التجارة بمراقبة الأسعار وكبح جماح بعض التجار الجشعين، الذين سيبالغون في زيادة أسعار السلع والخدمات مستغلين زيادة أسعار البنزين.

بدوره، أكد النائب عبدالرحمن الجيران، أثناء خروجه من اجتماع السلطتين، أن الحكومة أثبتت جدية رغبتها بتطبيق الإجراءات لتصحيح الأوضاع الاقتصادية، وأضاف: ”هذا القرار اليوم يعتبر مجسات لمدى قبول الشعب الكويتي لقرارات الإصلاح الاقتصادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com