الحوثيون يحذّرون السفن من اختراق المياه الإقليمية دون تصريح منهم
الحوثيون يحذّرون السفن من اختراق المياه الإقليمية دون تصريح منهمالحوثيون يحذّرون السفن من اختراق المياه الإقليمية دون تصريح منهم

الحوثيون يحذّرون السفن من اختراق المياه الإقليمية دون تصريح منهم

أصدر الحوثيون، اليوم الإثنين، بياناً، حذروا فيه كافة السفن من اختراق المياه الإقليمية لليمن دون الحصول على تصريح منهم بالعبور.

ووقع البيان باسم ما يسمى "القوات البحرية والدفاع الساحلي" التابعة للحوثيين، والتي حذرت بحسب البيان "أية سفينة من القيام بأي أعمال لدول التحالف العربي واختراق المياه الإقليمية اليمنية، لأي سبب كان، من دون أخذ الأذن المسبق من السلطات اليمنية المختصة"، التابعة لهم.

وتوعد البيان، الذي نشرته وكالة "سبأ" في نسختها الخاضعة للحوثيين، كافة السفن بلا استثناء، ما قد يمتد إلى السفن الإغاثية منها، أو التي تقوم بنقل جرحى الحرب للعلاج خارج اليمن، في تطور هو الأخطر بمسيرة الحرب المتصاعدة منذ أكثر من عام ونصف العام، وقد يهدد الممر الدولي للتجارة العالمية في باب المندب، وفقاً للأناضول.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد أعلن، السبت الماضي، استهداف الحوثيين لسفينة مدنية إماراتية قبالة مضيق باب المندب، وإنقاذ مدنيين كانوا على متنها.

وأكد التحالف العربي إنقاذ مدنيين كانوا على متن السفينة التي كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإجلاء الجرحى المدنيين، لاستكمال علاجهم خارج اليمن، وذلك قبالة باب المندب، غرب اليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com