سلطنة عُمان تتعهد لإيران بمتابعة ملف تعويضات ضحايا حادثة منى (صور) – إرم نيوز‬‎

سلطنة عُمان تتعهد لإيران بمتابعة ملف تعويضات ضحايا حادثة منى (صور)

سلطنة عُمان تتعهد لإيران بمتابعة ملف تعويضات ضحايا حادثة منى (صور)

المصدر: طهران - إرم نيوز

تعهد النائب العام في سلطنة عُمان حسين بن علي بن زاهر الهلالي، بمتابعة موضوع تعويضات ضحايا حادثة منى من الحجاج الإيرانيين، في مباحثات مع المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن مسقط مستعدة لأي وساطة بين طهران والرياض لإنهاء الخلافات المتعلقة بحادثة منى.

ونقلت وكالة أنباء ”ميزان“، التابعة للسطلة القضائية الإيرانية، اليوم الجمعة، عن حسين الهلالي، الذي التقى مساء الخميس رئيس السلطة القضائية صادق لاريجاني، قوله إن ”سلطنة عمان سوف تستخدم كافة إمكانياتها من أجل متابعة تعويض الحجاج الإيرانيين في حادثة منى مع الجانب السعودي“.

وشدد النائب العام العُماني على ضرورة توسيع العلاقات بين سلطنة عمان وإيران خاصة فيما يتعلق بالمجال القضائي والقانوني، معربًا عن أمله بأن تتخذ الوفود الإيرانية والعمانية مواقف موحدة من خلال لقاءات وتنسيقات بشأن القضايا الدولية.

وشهدت العلاقات بين طهران والرياض توترًا بعد حادثة منى، لكن هذا التوتر بلغ ذروته وأدى إلى قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين على خلفية اقتحام إيرانيين مبنى السفارة السعودية في العاصمة طهران وقنصليتها في مدينة مشهد في مطلع يناير الماضي بسبب إعدام المملكة رجل الدين الشيعي السعودي نمر باقر النمر بعد إدانته بالإرهاب.

unnamed (1)

unnamed

unnamed (2)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com