وزير الخارجية البحريني مغردًا: ارقد بسلام يا بيريز – إرم نيوز‬‎

وزير الخارجية البحريني مغردًا: ارقد بسلام يا بيريز

وزير الخارجية البحريني مغردًا: ارقد بسلام يا بيريز

نشر وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل الخليفة اليوم الخميس تغريدة على حسابه على موقع ”تويتر“ حول شيمون بيريز، جاء فيها ”ارقد بسلام“، في موقف مثير للجدل في العالم العربي.

وواجهت التغريدة سيلًا من الانتقادات والردود الغاضبة.

وجاء في التغريدة التي كتبت باللغة الإنجليزية: ”ارقد بسلام (ايها) الرئيس شيمون بيريز، رجل حرب ورجل سلام لا يزال صعب المنال في الشرق الأوسط“.

Untitled

ولا تزال الدول العربية، باستثناء مصر والأردن والسلطة الفلسطينية، على حالة عداء رسميا مع اسرائيل. وباستثناء موقف للرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء، لم يصدر بعد أي تعليق عربي على وفاة بيريز، حتى من الدول التي وقعت معاهدة سلام.

ووصف عباس، بيريز بأنه ”كان شريكًا في صنع سلام الشجعان“.

وعبر الرئيس الفلسطيني عن أسفه وحزنه لوفاة بيريز، وقال إنه ”كان شريكًا في صنع سلام الشجعان“ مع الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

وجاء ذلك في برقية تعزية بعث بها إلى عائلة بيريز، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“.

وردا على وزير خارجية البحرين، قال مغرد اسمه فاضل خليل ”كيف يرقد بسلام وصرخات الأمهات الثكالى تطارده؟ كيف يرقد بسلام ودماء الشهداء في فلسطين ولبنان تستصرخ الانتقام؟“.

وذكّر مغرد آخر الوزير البحريني بالفظائع التي ارتكبها بيريز في حياته، قائلا: ”تترحم على مرتكب مجزرة قانا (في جنوب لبنان)؟ تترحم على من أسهم في تهجير شعب عربي من أرضه! تترحم على قيادي في كيان عنصري!“.

ولم يصدر أي تعليق أو توضيح بخصوص التغريدة المثيرة للجدل من وزارة الخارجية البحرينية.

وتوفي بيريز الأربعاء عن 93 عاما بعد أسبوعين من إصابته بجلطة دماغية. وهو آخر شخصيات جيل مؤسسي (دولة) إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com