البحرين ترسي مشروع المارينا بـ520 مليون دولار قبل نهاية العام – إرم نيوز‬‎

البحرين ترسي مشروع المارينا بـ520 مليون دولار قبل نهاية العام

البحرين ترسي مشروع المارينا بـ520 مليون دولار قبل نهاية العام

المصدر: المنامة – أرم نيوز

أعلنت مملكة البحرين أنها سترسي مشروع الأعمال الإنشائية في مشروع المارينا الساحلي بتكلفة 200 مليون دينار (520 مليون دولار) قبل نهاية العام الحالي، مع توقعات بأن ينتهي العمل بالمشروع في عام 2020.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بحرين مارينا، يزن حداد إن الأعمال الإنشائية في هذا المشروع الضخم سيتم إطلاقها قبل نهاية العام، مشيرًا إلى أنه سيمتد على طول 300 ألف متر مربع على الشريط الساحلي ليغطي المنطقة التي تشغل النادي البحري سابقًا.

وأفاد في تصريحات صحفية بأن المشروع يتضمن فندقًا من فئة الخمس نجوم بالإضافة إلى شقق وفلل بواجهة بحرية ومراكز تسوق ومركز ترفيهي وتعليمي عائلي، ومنطقة مخصصة للاستجمام تمتاز بواجهتها البحرية المتفردة، وأماكن مخصصة لمتاجر التجزئة والمطاعم وسينما، بالإضافة إلى مرسى ونادي يخوت يتسعان لاستقبال قوارب مختلفة الأحجام.

وحول الموعد المقرر لطرح مناقصات المشروع، قال حداد: ”إن الشركة طرحت المناقصة، وهي الآن قيد التقييم وتقدمت للعطاءات 8 شركات محلية وستتم ترسيتها وبدء أعمال المشروع قبل نهاية العام الجاري“.

وأشار إلى أن المشروع يضم 4 مراحل ستبدأ المرحلة الأولى بأعمال تشكيل المشروع، والمرحلة الثانية أعمال التطوير والبناء للمناطق التجارية والترفيهية، وستليها أعمال بناء الفندق والمرحلة الأخيرة ستخصص لتطوير جزر المارينا، والتي ستشمل فللاً بواجهة بحرية.

وأضاف المسؤول البحريني أن المشروع الذي يمتد على الشريط الساحلي للعاصمة المنامة يتوقع أن ينتهي العمل به خلال العام 2020، موضحًا أن المشروع يعتبر مشروعًا عقاريًا متعدد الاستخدامات؛ إذ يضم فندقًا من فئة الخمس نجوم وشققًا متكاملة الخدمات، بالإضافة إلى شقق للتملك الحر وفلل بواجهات بحرية.

وتملك المشروع، شركة ”أملاك“ الذراع الاستثماري للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في البحرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com