روتانا خليجية تمتنع عن بث لقاء مع الحبيب علي الجفري
روتانا خليجية تمتنع عن بث لقاء مع الحبيب علي الجفريروتانا خليجية تمتنع عن بث لقاء مع الحبيب علي الجفري

روتانا خليجية تمتنع عن بث لقاء مع الحبيب علي الجفري

امتنعت قناة روتانا خليجية السعودية عن بث لقاء مع الداعية اليمني الصوفي المعروف الحبيب علي الجفري كان من المقرر بثه مساء الأحد، ما دفع الجفري لبث اللقاء على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أن يحذفه اليوتيوب بدوره بناء على حقوق الملكية الخاصة بالقناة.

وكانت الإعلامية السعودية نادين البدير مقدمة برنامج "اتجاهات" على القناة المملوكة لرجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال، قد أعلنت عن موعد بث اللقاء مع الجفري للحديث عن مؤتمر غروزني المثير للجدل، مساء الأحد، غير أن القناة لم تذع اللقاء.

ولم توضح القناة ولا البدير سبب إلغاء بث اللقاء المسجل، ولم يتسنى لموقع "إرم نيوز" الحصول بشكل فوري على توضيح من إدارة القناة حول سبب الإلغاء.

ونشر الجفري اللقاء كاملاً على موقع "يوتيوب" وقال في حسابه على موقع "تويتر" "اعتاد مكتب الحبيب على اشتراط أخذ نسخة من أي حلقة مسجلة فور الانتهاء من تسجيلها لذا تمكنا من النشر بعد فوات موعد النشر المقرر في القناة".

إلا أن اليوتيوب حذف الفيديو لاحقا.

وتحدث الجفري في اللقاء عن تفاصيل مؤتمر غروزني الذي عقد مؤخراً في الشيشان وأثار جدلاً واسعاً في الدول الإسلامية بعد أن صدر عنه تعريف لمذهب أهل السنة والجماعة، يقول بعض علماء الدين إنه استثنى السلفية والوهابية من المذهب.

وقال الجفري في اللقاء أيضاً إن المؤتمر تعرض بشكل مقصود للتشويه، ونفى أن يكون البيان الختامي للمؤتمر قد استثنى السلفية والوهابية من التعريف متهماً أطرافاً بينهم الأخوان المسلمين بالوقوف خلف ذلك التشويه.

ومنذ عقد المؤتمر أواخر الشهر الماضي، دار نقاش كبير وسجال بين علماء الدين في عدة دول إسلامية وسط اتهامات متبادلة بينهم حول المؤتمر وما صدر عنه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com