محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا تعزيز العلاقات الثنائية

محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا تعزيز العلاقات الثنائية

المصدر: روما - إرم نيوز

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع ماثيو رينزي رئيس وزراء إيطاليا، علاقات التعاون والصداقة بين البلدين وسبل تعزيزها، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال ماثيو رينزي لولي عهد أبوظبي، الخميس، في المقر الرسمي لرئيس الوزراء الإيطالي بقصر ”كيجي“ بروما.

وأعرب رينزي عن سعادته بهذه الزيارة المهمة التي تسهم بتقوية أواصر التعاون الثنائي بين البلدين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات ”وام“ أنه جرى خلال اللقاء استعراض مجمل العلاقات الثنائية التي تربط الجانبين والسبل الكفيلة بتطويرها في ضوء اهتمام قيادتي البلدين ببلوغ هذه العلاقات الى مستويات متقدمة، والاستفادة من الإمكانيات المتبادلة والعمل على توظيفها بما يخدم القطاعات الاقتصادية والاستثمارية لدى الطرفين.

وجرى خلال اللقاء أيضاً تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الشيخ محمد بن زايد، خلال اللقاء، حرص دولة الإمارات على دعم علاقات الصداقة والتعاون مع إيطاليا والدفع بها إلى الأمام بما يحقق المصالح المشتركة.

وأشار إلى أهمية اللقاءات بين الجانبين في اكتشاف فرص جديدة لتدعيم العلاقات وفتح آفاق أوسع للتعاون الثنائي وزيادة فرص إقامة الشراكات الفاعلة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتنموية.

من جانبه أعرب ماثيو رينزي عن ثقته بأن العلاقات بين البلدين ستنمو إلى الأفضل والأحسن بفضل الرغبة الصادقة من الجانبين في تعزيز تعاونهما.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة