كتاب وسجادة.. تعرّف على هدية الشيخ محمد بن زايد لبابا الفاتيكان (صور)

كتاب وسجادة.. تعرّف على هدية الشيخ محمد بن زايد لبابا الفاتيكان (صور)

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قدم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، هدايا للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، خلال زيارته اليوم لمقر البابوية.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتة ”وام“ أن ولي عهد أبوظبي أهدى البابا كتاباً يوثق الاكتشافات الأثرية في جزيرة ”صير بني ياس“، التي أسسها الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كمحمية طبيعية عام 1977، ومن بينها إحدى أقدم الكنائس في التاريخ.

ويتضمن الكتاب معلومات قيمة عن أبرز الاكتشافات الأثرية التي وجدت في الجزيرة، ومن أهمها العثور على معالم لكنيسة تاريخية ودير للرهبان، يعودان لفترة القرن السابع والثامن للميلاد، مؤكداً على أهمية ما تحمله هذه الاكتشافات من دلالات خاصة في عصرنا الراهن، كونها تؤكد على استمرارية روح التسامح والتعايش الديني التي كانت سائدة في المنطقة.

Satellite4.jpg

وأهدى ولي عهد أبوظبي البابا أيضاً سجادة السلام، وهي نتاج مشروع الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لإنتاج السجاد وتطوير الريف الأفغاني، والذي يهدف لدعم وتشجيع المرأة الافغانية في الانخراط في العمل والإنتاج وتوفير فرص عمل تتناسب مع المجتمع الافغاني ويحقق لهن الحياة الكريمة.

Satellite1.jpg

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للفاتيكان حيث التقى البابا فرنسيس ومسؤولين في مقر البابوية.

ورحب البابا فرانسيس بزيارة ولي عهد أبوظبي لمدينة الفاتيكان، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة وبأهميتها في بحث التعاون المشترك وتبادل الرأي في القضايا التي تهم الجانبين.

Satellite3.jpg

وأشاد البابا بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات لنشر التسامح والحوار والتعايش بين مختلف الشعوب، ومبادراتها الإنسانية والخيرية تجاه الشعوب والدول الفقيرة خاصة في مجالي التعليم والصحة ومساهماتها في تعزيز التنمية المستدامة من خلال إيجاد الحلول الدائمة لمصادر الطاقة ودعم المجتمعات المحتاجة.

 Satellite2.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com