الفاتيكان والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم للإعفاء من التأشيرات
الفاتيكان والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم للإعفاء من التأشيراتالفاتيكان والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم للإعفاء من التأشيرات

الفاتيكان والإمارات يوقعان مذكرة تفاهم للإعفاء من التأشيرات

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة والفاتيكان على مذكرة تفاهم تقضي بالإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة بين الجانبين.

جاء ذلك بعد محادثات أجراها اليوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والكاردينال بيتر بارولوين أمين سر الدولة (رئيس الوزراء) في الفاتيكان.

وحسب إذاعة الفاتيكان، فقد أجرى الشيخ محمد بن زايد محادثات رسمية قبل ذلك مع البابا فرانسيس تناولت "القضايا الإنسانية وسبل التعايش بين الشعوب".

وخلال اللقاء أشاد البابا بجهود دولة الإمارات في تعزيز الحوار وثقافة التسامح، فيما ذكر ضيفه الإماراتي المبادرات الإنسانية والثقافية لدولة الفاتيكان على صعيد حوار الحضارات.

وفي ختام لقائه بالبابا تبادل ولي عهد أبوظبي الهدايا، حيث قدم إلى البابا فرانسيس سجادة أفغانية منسوجة في أفغانستان، بفضل مشروع خيري ترعاه ابنته الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد لإنتاج السجاد وتطوير الريف الأفغاني، وكتاب يوثق الاكتشافات الأثرية في جزيرة صير بني ياس الإماراتية ويتضمن معلومات عن كشوف أثرية في الجزيرة ولاسيما العثور على معالم لكنيسة تاريخية ودير للرهبان يعودان للقرنين السابع والثامن للميلاد.

من جانبه قدم البابا لولي عهد أبوظبي ميدالية ترمز للسلام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com