بالصور.. طائرة عُمانية تصطدم بأخرى للحرس الثوري الإيراني في مطار الخميني
بالصور.. طائرة عُمانية تصطدم بأخرى للحرس الثوري الإيراني في مطار الخمينيبالصور.. طائرة عُمانية تصطدم بأخرى للحرس الثوري الإيراني في مطار الخميني

بالصور.. طائرة عُمانية تصطدم بأخرى للحرس الثوري الإيراني في مطار الخميني

اصطدمت طائرة تابعة للخطوط الجوية العُمانية مع طائرة أخرى لشركة "ماهان" التابعة للحرس الثوري الايراني في مطار الخميني الدولي في طهران أثناء هبوطهما معًا.

وقالت الدائرة الإعلامية في مطار الخميني الدولي، إن "طائرة عُمانية من طراز بوينغ 737 اصطدمت بطائرة تابعة لشركة ماهان إير الإيرانية من طراز إيرباص"، مشيرة إلى أن "الطائرتين العمانية والإيرانية تعرضتا لأضرار طفيفة من دون حالات وفاة في صفوف المسافرين على متن الطائرتين".

ويعاني قطاع الطيران المدني في إيران من تهالك أسطوله من الطائرات التي يعود تاريخ الكثير منها إلى ما قبل ما يسمى الثورة الإسلامية العام 1979 بسبب العقوبات الغربية على طهران حتى بعد التوصل للاتفاق النووي في يوليو/ تموز 2015.

وسبق أن أبرمت إيران في كانون الثاني/يناير مذكرة تفاهم مع شركة تصنيع الطائرات الأوروبية "إيرباص" لشراء 118 طائرة، لكن المذكرة لم تجد طريقها للتنفيذ بسبب عوائق قانونية واقتصادية.

وتقول مصادر إيرانية إن الشركة الأجنبية تواجه عقبة أمام تسلم أموال عقد شراء الطائرات من إيران بسبب عدم رفع التبادل المصرفي مع طهران رغم دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com