أصحاب الملايين يسيطرون على 42% من الثروة في الإمارات – إرم نيوز‬‎

أصحاب الملايين يسيطرون على 42% من الثروة في الإمارات

أصحاب الملايين يسيطرون على 42% من الثروة في الإمارات

المصدر: أحمد شاهين- إرم نيوز

ما زالت الفرصة كبيرة أمام أصحاب الملايين، في التوسع داخل الإمارات، لاسيما أنهم باتوا يسيطرون على ما يقترب من نصف ثروة البلاد.

وقالت صحيفة ”غولف نيوز“إن سكان الإمارات الذين يمتلكون 3.6 مليون درهم وما فوق باتوا يسيطرون على 42% من ثروة الإمارات، وهي نسبة أعلى بقليل من المعدل العالمي البالغ 35%، وفقًا لثروة العالم الجديد.

وبالرغم من ذلك يسيطر أصحاب الملايين على نسب أعلى من ثروات دول مجلس التعاون الخليجي، ففي المملكة العربية السعودية يسيطر أصحاب الملايين على 58% من ثروة البلاد، وفي قطر يسيطرون على 48% من إجمالي الثروة.

ومع ذلك، قال أندرو أموليس، رئيس قسم الأبحاث، إن توزيع الثروة في دولة الإمارات العربية المتحدة يبدو غير متناسب، ببساطة لأن السكان الأثرياء آخذين في الازدياد.

وأضاف: ”وجود تفاوت في الثروة يرجع لتواجد عدد قليل من أصحاب الطبقة المتوسطة، في حين ترتفع نسبة أصحاب الملايين التي تتراوح ثرواتهم ما بين 100 مليون ومليار“، مشيرًا إلى أن هؤلاء الأفراد ساهموا في انحراف مؤشر الثروة كثيرًا.

واعتبارا من نهاية ديسمبر العام 2015، باتت دولة الإمارات العربية المتحدة موطنا لحوالي 72 ألف من السكان، مع صافي موجودات تبلغ 3.7 مليون درهم أو أكثر.

كما أن الإمارات أصبحت تمتلك شعبية متزايدة باعتبارها ملاذا للأثرياء، مع الآلاف من أصحاب الملايين يتحركون في البلاد على مدى السنوات القليلة الماضية، وبلغ عدد المليونيرات في الإمارات  10 آلاف بين الجزء الأخير من العام 2007 وحتى العام 2015، خاصة خلال وقت كانت فيه أسواق العقارات المحلية تحقق أداء جيدا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com