الكويت تفرج عن 10 إيرانيين اعتقلتهم الشهر الماضي في مياهها الإقليمية – إرم نيوز‬‎

الكويت تفرج عن 10 إيرانيين اعتقلتهم الشهر الماضي في مياهها الإقليمية

الكويت تفرج عن 10 إيرانيين اعتقلتهم الشهر الماضي في مياهها الإقليمية

المصدر: الكويت – إرم نيوز

أفرجت السلطات الكويتية، اليوم الاثنين، عن المعتقلين الإيرانيين العشرة الذين اعتقلوا في 14 آب/ أغسطس الماضي، بعد دخولهم المياه الكويتية بطريقة غير قانونية.

وقال السفير الإيراني لدى الكويت ”علي رضا عنياتي“ لوكالة أنباء ”إيسنا“ الطلابية الإيرانية، إن ”المعتقلين الإيرانيين العشرة توجّهوا اليوم إلى المنافذ الحدودية، لاستلام ورقة عبور رسمية تسمح لهم بالعودة إلى الأراضي الإيرانية“.

وأثنى السفير الإيراني على جهود دولة الكويت في المساعدة بحلّ القضية، مبينًا أن ”الإفراج عن بقية المعتقلين الإيرانيين في الكويت ضمن جدول أعمال سفارة بلاده“.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، أعلنت في 14 من الشهر الماضي، عن أن خفر السواحل التابع لها اعتقل 10 إيرانيين، كانوا يحاولون الدخول إلى البلاد عن طريق البحر على ساحل منطقة أبو الحصانية/ شرق الكويت.

وقالت إدراة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي، ”إن المتسللين الإيرانيين العشرة رصدوا من قبل المنظومة الرادارية للإدارة العامة لخفر السواحل، حيث كانوا يستقلون طرادًا للوصول إلى ساحل منطقة أبو الحصانية“.

وأفاد البيان، أن ”زوارق خفر السواحل سارعت إلى مطاردتهم وصولاً إلى الشاطئ، حيث ضبطت قائد الطراد الذي اعترف أن بقية المتسللين الذين كانوا برفقته قد نزلوا إلى الساحل“، مشيرًا إلى أن أحد المتسللين أصيب خلال مقاومته رجال الأمن بعد أن رفض الامتثال لأوامرهم.

وأكد بيان وزارة الداخلية الكويتية، إحالة المعتقلين الإيرانيين العشرة إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكانت الكويت اعتقلت في 8 من فبراير الماضي، ثلاثة صيادين إيرانيين، قالت طهران اليوم: ”إنها لا تملك معلومات عن مصيرهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com