إيران وسلطنة عُمان تُرسّمان حدودهما البحرية في ختام مباحثات أمنية
إيران وسلطنة عُمان تُرسّمان حدودهما البحرية في ختام مباحثات أمنيةإيران وسلطنة عُمان تُرسّمان حدودهما البحرية في ختام مباحثات أمنية

إيران وسلطنة عُمان تُرسّمان حدودهما البحرية في ختام مباحثات أمنية

اتفقت سلطنة عمان وإيران، اليوم الأحد، على ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، وقعها كل من وزير الداخلية العُماني حمود بن فيصل البوسعيدي ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وذلك في ختام مباحثات أمنية تتعلق بتطورات المنطقة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن ظريف طلب، خلال استقباله المسؤول العماني، توسيع العلاقات بين طهران ومسقط.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني أن "العلاقات بين البلدين يمكن أن تكون نموذجاً للعلاقات بين الدول الأخرى في المنطقة"، مطالباً بضرورة إنهاء حالة المنافسة بين دول المنطقة وتجاوز هذه المرحلة من أجل التعاون البنّاء والتفاهم المتبادل.

وقال ظريف إن "عدم الاستقرار وانعدام الأمن بالمنطقة، سيؤثران على جميع البلدان والعالم برمته وليس له نقاط محدد".

من جانبه، قال وزير الداخلية العُماني حمود بن فيصل البو سعيدي: "إن العلاقات بين إيران وسلطنة عمان في مستوى ممتاز، ونعتقد أنه يجب العمل على توسيع العلاقات الثنائية في كافة المجالات أكثر وأكثر"، منوهاً إلى أن السلطان قابوس بن سعيد يؤكد عدم وجود أي مانع يعوق توسيع نطاق العلاقات بين طهران ومسقط".

و يلتقي وزير الداخلية العماني نظيره الإيراني عبدالرضا رحماني للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووصل وزير الداخلية العماني حمود بن فيصل البوسعيدي، صباح اليوم الأحد، إلى طهران، في زيارة تســتغرق يوماً واحداً، ويرافق الوزير عدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com