بالفيديو.. وزيرة الشباب الإماراتية تُحاضر بواشنطن عن واقع الشباب العربي
بالفيديو.. وزيرة الشباب الإماراتية تُحاضر بواشنطن عن واقع الشباب العربيبالفيديو.. وزيرة الشباب الإماراتية تُحاضر بواشنطن عن واقع الشباب العربي

بالفيديو.. وزيرة الشباب الإماراتية تُحاضر بواشنطن عن واقع الشباب العربي

شاركت وزيرة الشباب الإماراتية شما المزروعي في مناقشة المجلس الأطلسي للبحوث في العاصمة الأمريكية واشنطن، وألقت خطاباً هو الأول لها داخل الولايات المتحدة حول واقع الشباب في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

وتحدثت المزروعي عن "التحديات التي تُواجه الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظل وصول نسبتهم إلى 70٪ من السكان تحت سن 30 الشباب، في ظل ارتفاع معدلات البطالة، مقارنةً بنظرائهم في أماكن أخرى بالعالم، برغم وجود مستويات عالية نسبياً من التعليم بينهم".

وتطرقت خلال خطابها في الاجتماع الذي عُقد أمس الخميس حول تداعيات الربيع العربي، إذ قالت "في أعقاب الاحتجاجات التي يقودها الشباب خلال الربيع العربي، أخذت العديد من الدول تدابير قصيرة الأجل لتهدئة الشباب مثل زيادة الدعم وتقديم وظائف حكومية، لكنها فشلت في وضع مكان للإصلاح التعليمي والاقتصادي، ما تسبب في تفاقم الشكاوى".

ودعت إلى "ضرورة تفكير الحكومات بشبابهم واعتبارهم جزء لا يتجزأ منها، وليس مشكلة أمنية ويشكلون تهديداً، مستطردةً بأن قيادة دولة الإمارات شهدت فترة طويلة لاعتماد الشباب الذي يُشكلون أكثر من نصف المجتمع الإماراتي كأصل لا يمكن الاستغناء عنه، وتم دمجهم في عملية بناء المستقبل الإماراتي، وتخصيص دوائر لتقديم شكاوى خاصة بهم، ضمن إستراتيجية التمكين".

وعبّرت المزروعي عن أملها أن تلهم إستراتيجية الإمارات البلدان الأخرى في منطقة الشرق الأوسط لتلبية احتياجات شبابها لضمان الاستقرار في المنطقة، مُشددةً على "ضرورة التقارب بين القيادة الحكومية والشباب، وأن تعرف الدولة قيمتهم، حتى لا يُخلق لديهم فراغ اجتماعي ويتبعون مسارات مختلفة".

وتزور الوزيرة الشابة الولايات المتحدة للقاء منظمات تنمية الشباب، ومعرفة المزيد عن برامجهم واستراتيجياتهم، من أجل "عقد شراكة تعاون محتملة"، وذلك بحسب صحيفة ناشيونال الإماراتية الناطقة باللغة الإنجليزية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com