الفالح: السعودية مستعدة لتلبية الطلب الصيني المتنامي على الطاقة
الفالح: السعودية مستعدة لتلبية الطلب الصيني المتنامي على الطاقةالفالح: السعودية مستعدة لتلبية الطلب الصيني المتنامي على الطاقة

الفالح: السعودية مستعدة لتلبية الطلب الصيني المتنامي على الطاقة

نقلت وكالة الأنباء السعودية اليوم الجمعة، عن وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قوله، إن المملكة مستعدة لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة في الصين خلال العقود القادمة.

وقال الفالح "الشركات السعودية وفي مقدمتها أرامكو السعودية وسابك على استعداد للاستثمار في جميع مناطق الصين بالشراكة مع الشركات الصينية"، مشيرًا إلى قطاعي الطاقة والكيماويات على وجه الخصوص.

وأشارت الوكالة، إلى أن الفالح "أدلى بتعليقاته، أثناء اجتماعات مع مسؤولين كبار بصناعة الطاقة الصينية" وقام الوزير السعودي بزيارة رسمية إلى الصين في وقت سابق هذا الاسبوع، تم خلالها توقيع بضع اتفاقيات في مجال الطاقة.

وقالت الوكالة، إن أرامكو السعودية وقعت أيضًا اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة البترول الوطنية الصينية (سي إن بي سي) "تفتح فصلاً جديدًا في علاقات التعاون السعودية الصينية في مجال الطاقة."

وأضافت أنه بموجب الاتفاقية اتفق الطرفان على "التعاون في استثمارات قطاع التكرير والمعالجة والتسويق وتطوير المشروعات.. بما في ذلك امتلاك أرامكو السعودية لحصص في أعمال التكرير والبيع بالتجزئة العائدة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com