افتتاح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في شبعا اللبنانية

افتتاح مستشفى الشيخ خليفة بن زايد في شبعا اللبنانية

افتتح حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الإمارات لدى الجمهورية اللبنانية، رسميًا، مستشفى ”الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان“ في بلدة شبعا بلبنان.

وثمن الشامسي جهود ”جمعية المقاصد“ التي أشرفت على إنجاز المستشفي، شاكرًا وزير الصحة وائل أبو فاعور وكل من أسهم في إنجاح هذا المشروع وتذليل العقبات طوال 8 سنوات .

وقال السفير إن الإمارات ستدعم المستشفى بـ 10 ملايين دولار، بالتعاون مع وزارة الصحة كما ينص الاتفاق المبرم بين الجانبين، فيما تمّ اليوم وضع حجر الأساس لمستشفى الأطباء الذي سيكلف إنشاؤه 4 ملايين دولار، وسيستغرق العمل فيه سنة كاملة، حيث سيقدم خدماته الطبية للأهالي في كل المناطق ولاسيما في القرى والبلدات الجنوبية.

وأكّد أن هذا العمل الإنساني الذي أنجزته دولة الإمارات يأتي تكملة لمشاريع سابقة وأهمها مشروع نزع الألغام في الجنوب، التي فاقت تكلفتها 70 مليون دولار.

من جهته، شكر أمين الداعوق رئيس مجلس أمناء ”جمعية المقاصد“ دولة الإمارات ومؤسسة ”الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية“ على الثقة التي وضعوها بالجمعية لإدارة المستشفى، مؤكدًا أنهم سيقومون بكل الجهود الممكنة لخدمة هذا المستشفى وتطوره، لأن الغاية هي تقديم الأفضل للمواطنين والحفاظ على الأمانة التي تركتها الإمارات بين أيديهم للحفاظ عليها وصونها.

وقال محمد صعب رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا إن المستشفى يشكل حاجة ملحة وضرورية، ويأتي في مرحلة كلها أمل وعطاء ومستقبل واعد، بفضل اهتمام دولة الإمارات ومبادئها الإنسانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com