سجن رجل دين شيعي بتهمة التحريض على النظام في البحرين

سجن رجل دين شيعي بتهمة التحريض على النظام في البحرين

المصدر: المنامة – إرم نيوز

قضت محكمة بحرينية اليوم الأربعاء، بالسجن سنتين على رئيس المجلس العلمائي الشيعي في البلاد مجيد المشعل بتهمة التحريض على كراهية النظام والمشاركة في الاعتصام أمام منزل المرجع عيسى أحمد قاسم في منطقة الدراز غرب المنامة.

وجاء ذلك بعد اسقاط الجنسية عنه في 20 حزيران/يونيو الماضي، بسبب تهم تتعلق بغسيل الأموال وتشكيل جماعات متطرفة تتلقى تعليماتها من مرجعيات شيعية خارج البحرين.

وقالت النيابة العامة في البحرين، إن ”مجيد المشعل رفض احترام القانون وأصر على تحريض الآخرين على ارتكاب أعمال منافية للقانون، والمشاركة في تجمع غير قانوني في منطقة الدراز غرب العاصمة المنامة“ أمام منزل عيسى أحمد قاسم المتهم  بتأسيس تنظيمات تابعة لمرجعية سياسية دينية خارجية، الهدف منها خلق بيئة طائفية متطرفة، والعمل على تقسيم المجتمع تبعاً للطائفة“.

وقضت المحكمة البحرينية بسجن اثنين من رجال الدين الشيعة ”عزيز الخضران وياسين الموسوي عاما لكل منهما“، والسجن عاماً بحق المخرج الفني ياسر ناصر على خلفية مشاركته في اعتصام الدراز.

ويواصل الشيعة الاعتصام أمام منزل عيسى قاسم في منطقة الدراز، رغم رفض السلطات لهذه التجمعات التي من شأنها أن تربك الأوضاع الأمنية.

ويرفض عيسى أحمد قاسم المثول أمام المحكمة ما جعل السلطات البحرينية تعقد جلستين لمحاكمته غيابياً، ومن المقرر أن تعقد الجلسة الثالثة في 15 أيلول/سبتمبر 2016، للنظر بالتهم الموجه اليه والتي تتعلق بغسيل الأموال وجمع أموال بدون ترخيص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة