نهيان بن مبارك: الاحتفال بيوم المرأة تعبير عن نظرة واثقة في مستقبل الإمارات
نهيان بن مبارك: الاحتفال بيوم المرأة تعبير عن نظرة واثقة في مستقبل الإماراتنهيان بن مبارك: الاحتفال بيوم المرأة تعبير عن نظرة واثقة في مستقبل الإمارات

نهيان بن مبارك: الاحتفال بيوم المرأة تعبير عن نظرة واثقة في مستقبل الإمارات

قال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي  إن "ما حققته المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة من إنجازات جاء بفضل اهتمام القيادة الرشيدة التي وفرت لها كل مقومات النجاح والتقدم والمشاركة الفعالة في نهضة الوطن جنبًا إلى جنب مع أخيها الرجل".

وتقدم الوزير الإماراتي في كلمته بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام "بتحية وفاء ومحبة وعرفان إلى "أم الإمارات" الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، معربًا عن اعتزازه بما لديها من آمال وطموحات كبيرة من أجل الإمارات وبثقتها الكاملة في قدرات وعزائم بنات الوطن وبإسهاماتها المتواصلة في بناء المجتمع والإنسان".

وتابع الشيخ نهيان بن مبارك في كلمته التي نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية (وام) "نحن أبناء وبنات الإمارات وفي يوم المرأة الإماراتية علينا أن نتذكر بكل فخر واعتزاز النموذج المرموق للتلاحم القوي بين الشعب والقيادة في دولة الإمارات".

واستحضر الشيخ نهيان الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مشددا على أنه "كان مثالاً رائعاً للقيادة الوطنية المخلصة وكانت له رؤية واضحة لمسيرة المجتمع ولدور الإنسان ــ رجلاً أو امرأة على حد سواء ــ في صنع حاضره وتشكيل مستقبله".

وأضاف وزير الثقافة الإماراتي "إننا نتذكر اليوم وبكل فخر واعتزاز كيف أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك قد وقفت دائما إلى جانب القائد العظيم – مؤسس الدولة – وهو يقود مسيرة النهضة الشاملة في ربوع هذا الوطن حريصاً كل الحرص على تحقيق التنمية الاجتماعية والبشرية الحقة وعلى تعميق دور المرأة في المجتمع بشكل خاص".

وأكد الشيخ نهيان قائلا "في يوم المرأة الإماراتية نحمد الله كثيراً على أن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة يسير على نفس النهج حريصاً كل الحرص على تشجيع كافة المبادرات التي تؤدي إلى تمكين المرأة في الإمارات لتحقيق كل ما وهبه الله لها من طاقات وقدرات ولتنمية قدراتها على الإنجاز المستمر والإسهام النشط في مسيرة الدولة والعالم".

وذكر الشيخ نهيان بن مبارك أن "يوم المرأة الإماراتية إنما هو مناسبة سنوية متجددة نشعر فيها بعظيم الفخر والاعتزاز بما يؤكده هذا اليوم من أننا في الإمارات نحظى بحمد الله بقيادة وطنية واعية وبرؤية استراتيجية رشيدة لمجتمع ناجح يكون فيه الإنسان – الرجل والمرأة على حد سواء – هو غاية كل نشاط وتكون فيه المشاركة الكاملة من الجميع هي الوسيلة والهدف في كل جهد أو مبادرة"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com