الكويت تعتقل موظفًا حكوميًا يعمل لصالح "جيش داعش الإلكتروني"
الكويت تعتقل موظفًا حكوميًا يعمل لصالح "جيش داعش الإلكتروني"الكويت تعتقل موظفًا حكوميًا يعمل لصالح "جيش داعش الإلكتروني"

الكويت تعتقل موظفًا حكوميًا يعمل لصالح "جيش داعش الإلكتروني"

الكويت – ألقت الأجهزة الأمنية الكويتية،  القبض على موظف حكومي وثلاثة من شركائه في العراق والأردن، بعد اختراقهم مواقع إلكترونية رسمية لبعض الدول، لصالح تنظيم داعش.

وقالت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان أصدرته أمس الخميس، إن الأمن "ألقى القبض على موظف حكومي، وثلاثة من شركائه في العراق والأردن، بعد أن اخترقوا مواقع إلكترونية رسمية لبعض الدول الشقيقة والصديقة، لحساب ما يسمى بجيش الخلافة الإلكتروني التابع لتنظيم داعش".

وأضاف البيان أن "الأجهزة الأمنية المختصة قبضت على المتهم عثمان زبن نايف وهو كويتي الجنسية من مواليد 1990، يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية بالدولة مستغلا مكتبه وجهاز الحاسب الإلكتروني الذي بعهدته، لاختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم داعش الإرهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد".

وأضاف أن "المتهم اعترف بأنه عضو رئيس في ما يسمى جيش الخلافة الإلكتروني، الذي يتبع ذلك التنظيم، والمختص باختراق المواقع، كما أرشد عن شركائه في العملية؛ وهم ثلاثة أشخاص، تم ضبط متهمين اثنين منهم في العراق والثالث بالأردن مساء الخميس بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة في البلدين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com