أردوغان يستقبل ملك البحرين في أنقرة

أردوغان يستقبل ملك البحرين في أنقرة

المصدر: أنقرة - إرم نيوز

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في العاصمة أنقرة.

وأُقيمت مراسم استقبال رسمية للضيف في المجمع الرئاسي، حيث تم عزف النشيد الوطني لكلا البلدين، وبعد أن تصافحا أمام العلمين التركي والبحريني، انتقل الزعيمان إلى داخل القصرالرئاسي لعقد مباحثات.

وشارك في مراسم الاستقبال من الجانب التركي، كل من وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو، ووزير الاقتصاد نهاد زيبكجي، ووزير الشباب والرياضة عاكف جاغتاي، ووزير الثقافة والسياحة نابي أوجي، ووزير المواصلات والاتصالات والنقل البحري أحمد أرسلان، والسكرتير العام لرئاسة الجمهورية فخري كاصركا، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن.

وأكد عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أن تركيا ”صاحبة دور محوري في المنطقة“، معرباً عن تقديره لمواقفها الداعمة لبلاده، وجدد موقف المملكة الرافض بشدة لأي مساس بالشرعية الدستورية بقيادة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وحكومته.

ولفت إلى أن زيارته ستكون فرصة لتعزيز العلاقات بين البلدين، وقال في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء البحرينية: ”نؤكد أن زيارتنا لتركيا، صاحبة الدور المحوري في المنطقة، ستكون فرصة للإرتقاء بالتعاون المشترك بين بلدينا لمجالات أرحب، وتعزيز التشاور والتنسيق إزاء كافة القضايا الإقليمية والدولية، بما يدفع العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين خطوات للأمام وعلى جميع المستويات والأصعدة كافة“.

وجدد عاهل البحرين ”موقف بلاده الثابت والرافض بشدة لأي مساس بالشرعية الدستورية بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته، ولأي محاولة من شأنها زعزعة الأمن والسلم في الجمهورية التركية“.

كما أكد على دعم بلاده لكل الإجراءات التي تتخذها الجمهورية التركية لتعزيز استقرارها وحماية مؤسساتها والحفاظ على مكتسباتها ومواصلة جهود التنمية والازدهار للشعب التركي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com