محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الصومالي التطورات الإقليمية والدولية

محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الصومالي التطورات الإقليمية والدولية

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الإثنين، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود الذي يزور الإمارات حالياً.

ورحب ولي عهد أبوظبي بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له، وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة، كما تم خلال اللقاء تناول عدد من التطورات والمستجدات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي إضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتم خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون القائم بين البلدين في الجوانب الاقتصادية والتنموية والسياسية والأمنية والمشاريع التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى دعم الشعب الصومالي في إعادة بناء مؤسساته الوطنية والاجتماعية وتحقيق تطلعاته في البناء والتنمية والاستقرار.

واطلع الجانبان على أهم التطورات التي تشهدها الساحة الصومالية والجهود التي تبذلها الحكومة في سبيل محاربة الإرهاب والقضاء عليه من أجل تثبيت أسس الاستقرار والسلام في الأراضي الصومالية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة تقف إلى جانب الشعب الصومالي حتى يتمكن من تحقيق ما يصبو إليه من أمن واستقرار وبناء وتنمية، متمنياً للصومال وشعبها كل خير وتقدم والمضي في بناء السلام وتعزيز الأمن والاستقرار.

من جانبه أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في الصومال وما قدمته من مساعدات إنسانية وتنموية واقتصادية استفاد منها الشعب الصومالي وأسهمت بشكل واضح في عودة الحياة لمعظم المناطق في الصومال إضافة الى جهودها في دعم الأمن والاستقرار في البلاد ومساندتها للحكومة الصومالية خاصة في محاربتها للتطرف والإرهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com