في مدينة أبوظبي.. لا وقت للملل (صور)

في مدينة أبوظبي.. لا وقت للملل (صور)

المصدر: حنين الوعري- إرم نيوز

تعد مدينة أبوظبي وجهة سفر عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم كل عام، مثلها مثل العديد من المدن الأخرى رابطةً الشرق بالغرب والشمال بالجنوب.

 لكن من الأمور التي تجعل منفذ السفر هذا مميزًا، أنه عادة ما يضطر المسافر لقضاء 6 إلى 24 ساعة من الانتظار المؤقت في أبوظبي، مما يجعلها فرصة رائعة لاستكشاف الهندسة المعمارية العربية في الإمارات العربية المتحدة.

وتمتلك أبوظبي، وهي الأقل صخبًا من جارتها الخاطفة للأنظار دبي، ما يكفي من التجارب العربية الثرية،التي باستطاعتها جعل المسافر يشعر أن لحظات الانتظار الطويلة أقل إزعاجًا وأشبه بوجهة سفر أخرى خلال رحلة سفره.

أين تمكث؟

2

على الرغم من أن مطار أبوظبي هو أول مطار في العالم  يقدّم وحدات استلقاء ونوم فاخرة في مبنى المسافرين رقم 3 تحديدًا، إلا أنه توجد خيارات أخرى للتمدد وأخذ قسط من الراحة بعد رحلة طويلة.

وتعرف الإمارات العربية المتحدة بتقديم أعلى مستويات الضيافة والترحيب بالمسافرين، وهذا الترف يرتبط تقريبًا مع أسماء علامات تجارية عالمية.

حيث يبعد فندق ريتز كارلتون أبوظبي عن المطار قرابة 10 دقائق وتوجد الكثير من الأمور الترفيهية التي باستطاعتك القيام بها لاستغلال يومك القصير.

 وللحصول على تجربة الضيافة العربية الفاخرة، ما عليك سوى حجز غرفة في فندق شانغريلا أبوظبي لإمكانية دخول الشواطئ الخاصة والمسابح والمنتجع الصحي والطلة المميزة على مسجد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وإن كنت تبحث عن فندق فاخر يتناسب مع ميزانتك فباستطاعتك المكوث في  فندق تريدرز المشرق والمعاصر. حيث يحتوي الفندق على شاطئ خاص على طول الخليج  وتستطيع الحصول على نفس الترف المقدم من مجمع قرية البري التابع إلى فندق شانغريلا.

في زيارتك لأبوظبي ..ماذا تفعل؟

زر المسجد

1

زيارة إلى مركز جامع الشيخ زايد الكبير أمر لا بد منه، حيث يعد المسجد تجربة معمارية أكثر مهابةً في الليل جاعلاً المسجد مثاليًا للوقفات المؤقتة في المدينة.

 وتغلق أوقات الزيارة في الساعة العاشرة مساءً، حيث توجد لافتات تساعد على التنزه الذاتي إضافة إلى جولات مجانية مدتها 45 دقيقة متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

 ويجب على الزوار ارتداء ملابس عربية محتشمة أو استعارة عباءة مجانية في الموقع من أجل دخول المسجد.

تبضع في السوق

01

يحتوي سوق قرية البري الذي يمكن الوصول إليه باستخدام العبّارات النهرية التقليدية لقطع خور آل مقطع على ستة محلات لبيع العطور وثلاثة محلات تبيع العباءات الجميلة.

 وعند الانتهاء من التبضع، توجه إلى فنيال كافيه الذي يعشقه السياح والسكان المحليون  لشرب فنجان من القهوة العربية التقليدية.

شاهد الصقور وهي تحلق

05

تربية الصقور“ البيزرة“ هو تقليد إماراتي يعود تاريخه إلى العصور القديمة.

 وتبعد مضافة أبوظبي للصقور مسافة ست كيلومترات عن المطار ويقدم جولة، مدتها ساعتان مع مرشد يشرح تراث وتاريخ الصيد بالصقور في الإمارات العربية المتحدة، مع إتاحة الفرصة للزائرين بمشاهدة الطيور المهيبة وهي تحلق إضافة إلى القدرة على الإمساك بها.

شغف قيادة السيارات

02

يشعر الإماراتيون بالشغف عندما يتعلق الأمر بالسيارات الفاخرة وتحديدًا سيارات فورمولا 1.

 حيث تستضيف أبوظبي في تشرين الثاني/ نوفمبر سباق فورمولا 1 جراند بريكس لتشتعل المدينة بالإثارة.

قم بزيارة حلبة ياس مارينا على جزيرة ياس التي تبعد 30 دقيقة عن المطار حيث باستطاعتك مشاهدة الأنشطة على الحلبة أو قيادة سيارة فورمولا 1 بنفسك.

توجه إلى الشاطئ

03

على بعد 20 دقيقة فقط من المطار تجد جزيرة سعديات، حيث بإمكانك الاستمتاع بمياه الخليج الهادئة في نادي شاطئ السعديات.

 من خلال شراء دخولية ليوم باستطاعتك الاستمتاع بالشاطئ وغرف الساونا والمسبح الشاطئي.

ومن المرتقب أن تكشف جزيرة السعديات النقاب عن متحفَي اللوفر وجوجنهايم أبوظبي.

سافر حول العالم بتناول طعام متنوع

04

تناول الطعام الشهي في البوفيه على طراز السوق في مطعم سفرة الذي يعد حقًا أكثر محطات الطهي فخامة قد تشاهدها في حياتك.

 ستجد ألوانًا من الطعام الإماراتي والإيراني والمغربي والهندي والآسيوي، من جراد البحر غير المحدود إلى السوشي وانتقالاً إلى أطباق الكاري الحارة، ما يعطيك لمحة عن البهارات والروائح العطرية والمذاقات التي تميز المطبخ الشرق أوسطي.

ولا تنسى تذوق عينات من التمور المحلية اللذيذة عند انتهائك من تناول وجبتك.

خطط مسبقًا لرحلتك

إن كنت تسافر في درجة رجال الأعمال أو عبر الاتحاد للطيران باستطاعتك حجز خدمة السائق المجانية في وقت سابق من رحلتك.

عدا عن ذلك باستطاعتك الاتفاق مسبقًا مع الفندق الذي ستقيم فيه، وتدفع مسبقًا، ليتم نقلك من المطار، أو باستطاعتك العثور على سيارة أجرة في موقف سيارات الأجرة دائم الازدحام، حتى في الساعات الأولى من الصباح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com