وفد أممي يزور الرياض للاطلاع على سير العملية العسكرية في اليمن
وفد أممي يزور الرياض للاطلاع على سير العملية العسكرية في اليمنوفد أممي يزور الرياض للاطلاع على سير العملية العسكرية في اليمن

وفد أممي يزور الرياض للاطلاع على سير العملية العسكرية في اليمن

كشف مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالله المعلمي عن زيارة مرتقبة لوفد أممي إلى السعودية قريباً، للحصول على مزيد من المعلومات حول سير العمليات العسكرية في اليمن.

وقال المعلمي في تصريحات صحفية الثلاثاء إنه "لم يتم تحديد موعد نهائي لزيارة وفد الأمم المتحدة إلى السعودية، ونتوقع زيارته قبل نهاية العام الحالي".

وتأتي زيارة الوفد الأممي إلى السعودية بهدف الحصول على مزيد من المعلومات حول سير العمليات العسكرية في اليمن.

ورداً على سؤال حول ما تم تداوله إعلامياً أخيراً، من أن قوات التحالف لم تقدم أدلة كافية، قال مندوب السعودية بالأمم المتحدة إن "الرياض زودت الأمم المتحدة بكل المعلومات اللازمة حول سير العمليات في اليمن، والاحتياطات التي اتخذتها دول التحالف لمنع أو الحد من الإصابات بين المدنيين عموماً والأطفال خصوصاً".

يذكر أن تصريحات إعلامية سابقة نقلت عن مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة لم تسمها أن الرياض لم تقدم أدلة كافية تستوجب رفعها بشكل دائم من القائمة.

على صعيد ذي صلة، اتهم وزير الخارجية اليمني رئيس وفد الحكومة اليمنية إلى مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي في تصريحات سابقة، الأمم المتحدة بمخاطبة الانقلابيين الحوثيين في اليمن بصفتهم المسؤولين خلاف القرار رقم (2216) والصادر تحت البند السابع.

وقال المخلافي في تصريحات صحفية إنه "بدلاً من أن تتجه الأمم المتحدة إلى وضع السبل لتنفيذ القرار رقم (2216)، الذي يدين ممارسات الحوثيين بوضوح وانتهاكاتهم لحقوق الإنسان بوجه العموم وحقوق الأطفال بوجه الخصوص في اليمن، راحت لتحاول إدانة قوات التحالف العربي التي تحاول تطبيق القرار".

وأضاف الوزير بقوله إن "تقرير الأمم المتحدة يكشف عن إشكالات كبيرة في نظرتها لما يحدث في اليمن، لا سيما وأن الحوثيين يستخدمون الأطفال في المعارك، ومعظم جنودهم من الأطفال".

ولفت المخلافي إلى أن "الحوثيين انتهكوا الطفولة في اليمن في أكثر من جانب، وليس فقط في جانب تجنيدهم للأطفال، إذ يعملون على قتلهم بدءاً من صعدة ووصولاً إلى صنعاء"، معربا في الوقت ذاته عن أسفه لأن "تقرير الأمم المتحدة لم يُدِن الحوثيين وممارساتهم بشكل واضح في التقرير الأخير، على رغم إدانتها لهم في السابق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com