الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخين باليستيين من اليمن

الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخين باليستيين من اليمن

المصدر: الرياض – إرم نيوز

 أسقطت دفاعات قوات التحالف العربي صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيات الحوثي على مأرب مساء الأحد، في حين كانت الدفاعات السعودية قد أسقطت قبل ساعات صاروخاً آخر، تم إطلاقه من الجانب اليمني على منطقة نجران، جنوب غربي المملكة، حسب وسائل إعلام سعودية.

ويعد هذا خامس صاروخ يتم الإعلان عن اعتراضه قبل وصوله إلى هدفه داخل الأراضي السعودية خلال 5 أيام، في حين تتوجه أصابع الاتهام من قبل التحالف العربي عادة إلى ميليشيات الحوثي بإطلاق تلك الصواريخ من اليمن.

وكانت قيادة التحالف العربي أعلنت السبت عن اعتراض صاروخ سكود تم إطلاقه من الأراضي اليمنية باتجاه محافظة خميس مشيط، جنوب غربي السعودية.

ومنذ أسابيع، يشهد الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية معارك عنيفة وتبادلا للقصف الصاروخي والمدفعي بين الحوثيين والقوات السعودية، بعد انهيار هدنة استمرت نحو 3 أشهر قادها زعماء قبليون، وأسفرت عن تهدئة وتبادل للأسرى ونزع مئات الألغام.

في حين تصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 آب/أغسطس الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت بين الحكومة من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي جناح الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ الربع الأخير لعام 2014، وكذلك تشكيل الحوثيين وحزب صالح المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com