الكويت تعتقل 10 إيرانيين حاولوا التسلل إلى البلاد عبر البحر

الكويت تعتقل 10 إيرانيين حاولوا التسلل إلى البلاد عبر البحر

المصدر: الكويت – إرم نيوز

أقدم خفر السواحل الكويتي على اعتقال عشرة متسللين إيرانيين حاولوا دخول البلاد عن طريق البحر على ساحل منطقة أبو الحصانية شرق الكويت، وفق ما أعلنت وزارة الداخلية.

وقالت إدراة الإعلام الأمني بالوزارة في بيان صحفي صدر عنها الأحد إن ”المتسللين الإيرانيين العشرة رصدوا من قبل المنظومة الرادارية للإدارة العامة لخفر السواحل، حيث كانوا يستقلون طرادا للوصول إلى ساحل منطقة أبو الحصانية“.

وأفاد بيان الوزارة بأن ”زوارق خفر السواحل سارعت إلى مطاردتهم وصولا إلى الشاطئ حيث ضبطت قائد الطراد الذي اعترف أن بقية المتسللين الذين كانوا برفقته قد نزلوا إلى الساحل“.

وبينت الوزارة عبر بيانها أن ”أحد المتسللين أصيب خلال مقاومته رجال الأمن بعد أن رفض الامتثال لأوامرهم“، لافتة إلى أنه ”تم إحالة المعتقلين الإيرانيين العشرة إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم“.

وأضافت الوزارة  ”أن الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص اللواء محمود الدوسري والوكيل المساعد لشؤون الأمن البحري اللواء زهير النصر الله، والقيادات الأمنية المعنية حضروا إلى الموقع، وأشرفوا ميدانياً على عملية إلقاء القبض على المتسللين“.

وكانت الكويت اعتقلت في 8 شباط/فبراير من العام الماضي ثلاثة صياديين إيرانيين، قالت عنهم طهران ”إنها لا تملك معلومات عن مصيرهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com